الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / متصفح فايرفوكس سيوقف دعم الإضافات بعد سنة من الآن

متصفح فايرفوكس سيوقف دعم الإضافات بعد سنة من الآن

بعد كل من متصفح جوجل كروم و متصفح إدج (أنترنت إكسبلورر سابقا) التابع لمايكروسوفت، جاء الدور على متصفح فايرفوكس الخاص بشكرة موزيلا ليزيل دعمه لعدة إضافات من بينها Silverlight و جافا .. حيث ذكرت الشركة على مدونتها الرسمية أن دعمها لهذه المكونات (الإضافات) سيتوقف بحلول نهاية العام المقبل (سنة 2016)، و ذكر ذات المصدر أن هذه الإضافات قد عفا عنها الزمن، خصوصا بعد قدوم اللغة البرمجية الجديدة HTML5. هذه الإضافات تم تعطيلها في فترة سابقة و ذلك لأسباب أمنية. و تجدر الإشارة إلى أن أغلب نقاط الضعف التي تصيب المتصفحات تأتي من أشهر الإضافات، مثل الجافا أو إضافة الفلاش.

هذه الإضافة السالفة الذكر (الفلاش)، لن يتم إحالتها على “التقاعد”، ذلك أن أغلبية المواقع لا تزال في حاجة لها. و أوضحت موزيلا على أنها تعتزم تعزيز شراكتها مع شركة أدوبي صاحبة إضافة الفلاش. نأمل من خلال هذا الاستحقاق بعد مرور سنة، أن يتم استعمال لغة HTML5 على نطاق واسع بما فيه الكفاية من أجل أن يستطيع المتصفح التخلي تماما عن هذه الإضافات التي أصبحث تشكل إزعاجا لمستعملي الأنترنت.

نبقى أن نشير إلى أن متصفح جوجل كروم كان قد أوقف رسومات الفلاش الغير مرغوب فيها و التي تظهر على جنبات المتصفح، إذ أنها تكون في الغالب عبارة عن إعلانات غير مرغوب فيه و لا تعد محتوى رئيسي أساسي للمتصفح، و هو الشيء الوحيد الذي كان يزعج مستخدمي جوجل كروم.