المهن المسعودة المقصورة على السعوديين الجديدة 2017

عبدالرحمن12 يناير 2017آخر تحديث :
المهن المسعودة المقصورة على السعوديين الجديدة 2017

معرفة جميل المهن المسعودة الجديدة 1438 وذلك من خلال قرار مجلس الوزراء أفاد بحصر المهن المقصورة على السعوديين بتوجيهات إلى مكتب ووزارة العمل وذلك بإطلاعهم على المهن المسعودة الجديدة والتي لا يجب أن يشغلها غير المواطنين والمواطنات سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي وذلك توفقاً من الرؤية 2030 والذي من شأنها توفير فرص وظيفية للمواطنين في أغلب المجالات.

وأوضح مكتب العمل بأنه يتم تطبيق القرارات الموجهة إليهم والتي تهدف إلى رفع نسبة التوطين بالوظائف التي تناسب احتياجات أبناء البلد وإعطائهم الفرصة للحصول على بيئة عمل مناسبة لهم من حيث عدد ساعات العمل وأيام الإجازة الأسبوعية بالإضافة إلى قيمة الراتب الذي يحصلون عليه خاصة في ظروف غلاء الأسعار في الوقت الحالي وبشكل ملحوظ جداً مما سبب عجزاً لدى بعض الأسر في تغطية المصاريف التي هم بحاجة إليها.

وأضافت وزارة العمل السعودية بأن العملية ستقوم على عدة مراحل وسيتم النظر على كافة الأمور التي من شأنها تساعد باستيعاب أكبر قدر من الشباب والبنات السعوديين الذي يتميزون بكفاءات عالية ولديهم القدرة على تلبية كافة متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى إلزام الشركات في عمل دورات تدريبية لتقوية المهارات الفردية لكافة العاملين في المؤسسات الصغيرة والكبيرة.

المهن المسعودة الجديدة 2017

في نهاية العام الماضي 2016 شهدنا حدثاً مهماً في السعودة وهي التي شملت قطاع الاتصالات وذلك من خلال إتاحة الفرصة للشباب والفتيات السعوديين من مزاولة المهنه مع تقديم كافة الدعم الذي يحتاجون إليه من قروض ميسرة بالإضافة إلى دورات تدريبية تأهيلية في الصيانة والمبيعات وكل شيء من شأنه البدء بمشروع خاص ومستقل في هذا المجال.

المهن المقصورة على السعوديين

يرجى العلم بأنه في حالة قمت بالتعديل إلى أياً من المهن السابقة لن تستطيع القيام بعملية تجديد رخصة الإقامة الخاصة بك عند انتهائها وقد تتعرض للإيقاف والمسائلات القانونية حول الطريقة التي تمت عملية تغيير المهنة إلى ما هو مصرح به سابقاً.

المهن المقصورة على السعوديين

على جميع الوافدين العرب المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية الالتزام بالقنوانين المطروحة بالبلد والتقيد بها، وبعد إطلاعك على كافة التفاصيل السابقة، فإن عرض عليك العمل وأنت على مهنه من قائمة السعودة حتى وإن كانت مهنتك الأصلية في رخصة الإقامة غير متطابقة لها سوف تتعرض للمسائلة القانونية كونك مخالفاً لأنظمة وزارة العمل.

شاهد أيضاً :

المهن المسموح لها طلب زيارة عائلية

المهن المسموح لهم بالاستقدام

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)