الخضار ، الفواكه والمكسرات : أغذية مضادة للاكتئاب

مياسة بولدوم30 سبتمبر 2015آخر تحديث :
الخضار ، الفواكه والمكسرات : أغذية مضادة للاكتئاب

أظهرت بحوث إسبانية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون نظاماً غذائياً غنياً بالخضر والفواكه والمكسرات ويفتقر إلى الأغذية الصناعية يعانون من اكتئاب أقل ولكن ما إن يدوموا على هذا النظام الصحي فإن مزاجهم يستقر.

لقد اردنا أن نفهم الدور الذي تلعبه التغذية في الصحة العقلية ؛ لإننا اعتقدنا أن بعض الأنماط الغذائية يمكن أن تحمي عقولنا، يشرح لنا مؤلف دراسة المودينا سانشيز فيليغاس من جامعة لاس بالماس في جزر الكناري ؛ إسبانيا.

قام فريق الباحثين بمقارنة تأثير ثلاث أنواع من الحمية الغذائية على الصحة العقلية ل-15093 شخص، فقد قام بدراسة تأثير حمية البحر المتوسط وحمية غذائية  نباتية صارمة وما اطلقوا عليه اسم بديل الأكل الصحي ( وهو برنامج مرتبط مع الأطعمة التي تقي من الأمراض المزمنة ).

كل هذه الأنظمة تعود بالفائدة على الصحة البدنية ، لكن وجدنا أنه يمكن أن يكون لها أيضاً تأثير إيجابي على الصحة النفسية، مع العلم بأن النظام الغذائي المتوسطي غني بالفواكه ،الخضر ، الحبوب وزيت الزيتون مع القليل من الكحول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.