دراسة طبية : الزيوت النباتية المسببة للسرطان

مياسة بولدوم2 نوفمبر 2016آخر تحديث :
دراسة طبية : الزيوت النباتية المسببة للسرطان

مصادر زيت الطبخ مختلفو يمكن ان تكون نباتية او حيوانية او حتى مصنعة و الزيوت دات المصدر النباتي هي الاكثر استعمالا اذ ثبت انها صحية اكثر لكن  تتغير خصائص الزيت عند تسخينه، فالزيوت الصحية قد تصبح ضارة عند تسخينها لدرجة أعلى من درجة حرارة معينة، فمن الضروري اختيار الزيت الذي سنطبخ به حتى يتناسق مع  درجة التسخين المحددة للزيت و طريقة الطهي.

بعد دراسة العديد من دهون و زيوت الطبخ ، توصل باحثون انجليز من تحديد الزيوت النباتية التي تحرر مواد مسرطنة عند تسخينها فوق النار ” لا ينصح باستخدام الزيوت النباتية التي تحتوي على دهون غير المشبعة في الطهي ” هذا ما توصل إليه باحثون من جامعة مونفور ليساستور ، حيث أنها تحرر مواد سامة ” الالديهيدات ” عند تسخينها وهي المسببة للسرطان و أمراض القلب و حتى الخرف ( بإتلاف خلايا الدماغ ) .

قام هؤلاء الباحثون بتسخين زيت جوز الهند ، زبدة ، زيت الزيتون ، زيت الذرة ، زيت عبد الشمس في نفس النوع من المقلاة و بدأ التسخين في نفس الوقت .

فكانت النتيجة انه بعد 10 دقائق المواد السامة المحررة من زيت جوز الهند و الزبدة اقل نسبة ، أما زيت الزيتون فكانت نسبة المواد السامة المحررة معقولة حتى انه بعد 30 دقيقة من التسخين ارتفعت كثيرا نسبة المواد السامة المحررة من زيت الذرة و زيت عباد الشمس.

في النهاية توصل الباحثون أن استعمال زيت جوز الهند هو الأفضل لصحة الإنسان ، و تأتي بعدها الزبدة و زيت الزيتون .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)