الرئيسية / أخبار اليمن / الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يصل لمدينة عدن اليوم الثلاثاء

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يصل لمدينة عدن اليوم الثلاثاء

 

في وصول كان متوقع، وصل الرئيس الشرعي لليمن – عبدربه منصور هادي – إلى محافظة عدن فجر اليوم الثلاثاء قادماً من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

وقد أكد الخبر مدير مكتب الرئيس عبد ربه، السيد (محمد امارم) في تصريح صحفي يؤكد فيه عن وصول الرئيس الشرعي بالفعل إلى قصر المعاشق في كريتر عدن الذي جرى ترميمه من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب تدميره من قبل ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع خلال اجتياحها لمدينة عدن في أبريل (نيسان) الماضي..

كما أشار وزير الخارجية رياض ياسين أن الرئيس اليمني كان قد وصل مع 5 من الوزراء، وقد تم استقبالهم من قبل القوات الإماراتية المتمركزة في قصر المعاشق لحماية الرئيس والوزراء، كما أكد رياض ياسين بأن الرئيس هادي سوف يبقى في عدن وسيتخذها مقر دائم لإقامته.

ياسين تحدث أيضاً حول مطار عدن المغلق، وأكد من أن الرئيس هادي يجري مفاوضات عديدة لفتح مطار عدن الدولي في الأيام القليلة القادمة.

كما ذكر رياض ياسين أنه بصدد افتتاح مكتب مؤقت للخارجية في عدن، حيث أن السفارات سوف تستأنف عملها من عدن.

وأشار ياسين بأن قريباً سوف تكون لديه زيارة خاطف إلى الإمارات المتعدة العربية، وذلك لدعوة تلقاها من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد.

تجدر الإشارة إلى أنها الزيارة الأولى التي يقوم بها وزير الخارجية اليمني إلى البلاد منذ خروجه منها، حيث كان يدير شؤون البلاد الخارجية من مقر إقامته المؤقتة في الرياض.