الرئيسية / أخبار اليمن / وزير الخارجية اليمني يؤكد على تعديلات في تشكيل الحكومة اليمنية

وزير الخارجية اليمني يؤكد على تعديلات في تشكيل الحكومة اليمنية

وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين، أن الحكومة اليمنية تنوي بعمل بعض التعديلات في التشكيل الحكومي لما يتناسب مع الوضع الراهن التي تعيشه البلاد، ويستوعب المرحلة الجديدة التي تمر به اليمن.

وقال ياسين أثناء حديثه مع لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية نشرتها اليوم الأربعاء، أن عودة الرئيس هادي لعدن جاءت لفرض الأمن وإعادة تأهيل وافتتاح المؤسسات الحكومية.

وأضاف: ( أن مليشيات الحوثي الإرهابية وحليفها المخلوع صالح لا يروا إلا وجودهم ولا يعترفوا إلا بهذا الوجود المزعم كدولة داخل الدولة، حتى أنهم لا يعترفون بقرارات مجلس الأمن، وكل الذي يعترفون به هو قوة السلاح).

وأشار ياسين أن لا أحد يدعم تلك المليشيات سوى إيران، مؤكداً بأن كل دول العالم تؤيد الشرعية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، كما أصبح العالم بأجمعه يعلم جيداً الصورة الحقيقية لتلك المليشيات، بالرغم من أن المخلوع صالح يصور بأن المعركة هي حرب ضد اليمن).

وفي سياق أخر، الدكتور ياسين سُئل عن عرض المخلوع صالح لطريقة للخروج من الأزمة؟ لكن ياسين قال: ( صالح هو من يعرض تصعيد الأزمة لا الخروج منها، فهو يضاعف من قوة الحرب ويرسل تعزيزات من الحرس الجمهوري والضباط الموالين له، وقد ظهر حديثاً وهو في السفارة الروسية في اليمن، وهذا الظهور يؤكد من أنه يريد خلق أزمات كبيرة في اليمن ويريد أن يحصل بها ما يحصل داخل سوريا وبالتالي تطول أمد الأزمة، وتكون اليمن بلاداً غير مستقرة ويكون الخاسر هو المواطن اليمني البسيط).