الرئيسية / أخبار اليمن / تنظيم داعش يتبنى هجوم على الجيش اليمني في حضرموت

تنظيم داعش يتبنى هجوم على الجيش اليمني في حضرموت

تبنى تنظيم داعش هجوماً على الجيش اليمني في محافظة حضرموت اليمنية خلف مقتل 15 جندي وإصابة العشرات، فيما أصيب أحد عناصر التنظيم في العملية.

وقال تنظيم داعش في بيان نشره على أحد الحسابات التابعه له في موقع تويتر أنه أستهدف موقع عسكري يتبع الجيش اليمني في محافظة حضرموت بواسطة سيارة مفخخه.

وأسفر الإستهداف عن مقتل 15 جندي من صفوف الجيش اليمني بحسب ما أعلنت مصادر عسكرية وطبيه، فيما أدعى التنظيم مقتل أكثر من 50 جندي من صفوف الجيش.

وقال مصدر عسكري في الجيش أن العملية أستهدفت موقعاً يتبع القوات المسلحة في المدخل الغربي لمدينة شبام التاريخية في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وأضاف المصدر أن سيارة مفخخه أستهدفت دورية للجيش بالقرب من الموقع العسكري، وتبادل مسلحين إطلاق النار مع جنود كانوا متمركزين بالقرب من الموقع العسكري.

هذه وقالت منظمات المجتمع المدني في مدينة شبام أن الإنفجار أدى إلى تعرض عدد من المباني الأثرية في المدينة لأضرار، في الوقت الذي تم إجلاء المواطنين من المنطقة خوفاً من سقوط المنازل المصنوعة من الطين.

ونشط تنظيم داعش في الجمهورية اليمنية مؤخراً، حيث أعلن في الشهر الماضي عن إستهدافه مقر الحكومة في محافظة عدن بسيارات مفخخة.

إقرأ أيضاً:

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن هجمات عدن