التخطي إلى المحتوى
روسيا ترسل لفرنسا كلب بوليسي كعمل تضامني بعد وفاة كلب الشرطة أثناء مكافحة الإرهاب
الكلب الذي تبرع فيه الفرنسيين في عمل من أعمال التضامن

 

قررت روسيا أن ترسل إلى الشرطة الفرنسية كلب بوليسي كعمل من أعمال التضامن بعد أن تم إعلان مقتل كلب القوة البوليسية على أيدي الإرهابيين.

الكلب (ديزل)، كان كلب بوليسي بلجيكي يتبع الشرطة الفرنسية ويبلغ من العمر سبع سنوات، وقد تم قتله خلال مداهمة إحدى الشقق في ضاحية باريس سانت دينيس يوم الأربعاء.

الكلب المقتول كان جزءا من الفريق الذي حاول إلقاء القبض على الإرهابيين وخاصةً على الإرهابي الذي يعتقد أنه العقل المدبر للهجمات المروعة في الأسبوع الماضي في باريس، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة (ميرور) البريطانية.

خبر وفاة الكلب، أعلن عنه على تويتر في حساب الشرطة الوطنية الفرنسية، وقد أثار ذلك ضجة كبيرة وخاصةً بين مناصرين حقوق الحيوان.

Diesel-the-Police-Dog
الكلب ديزل

وأشارت الصحيفة أن السلطات الروسية ستعمل على إرسال جرو لفرنسا كإشارة للتضامن مع الشعب والشرطة الفرنسية في مكافحة الإرهاب.

وفي تغريدة إعلان وفاة الكلب (ديزل)، قالت الشرطة الوطنية الفرنسية أن الكلب البوليسي البلجيكي تم قتله على يد الإرهابيين”.

وتجدر الإشارة إلى أن الكلب (ديزل) – البالغ من العمر سبع سنوات- هو كلب بوليسي خاص لشرطة مكافحة الإرهاب في فرنسا، قتل حيث قتل على يد الإرهابيين في عملية المداهمة، كما كتبت الشرطة في تغريدتها (نريد أن تتدفق التحيا من مختلف أنحاء العالم لهذا الكلب العظيم)، وقد تم إطلاق هاشتاج #RIPDiesel على تويتر بعد وفاة الكلب.

الكلب الذي تبرع فيه الفرنسيين في عمل من أعمال التضامن
الكلب الذي تبرع فيه الفرنسيين في عمل من أعمال التضامن