الرئيسية / متفرقات / نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة أو شركة أو فرد 2016

نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة أو شركة أو فرد 2016

يحتاج الكثير من السعوديين إلى “نقل كفالة سائق خاص” إلى فرد آخر بحيث يقوم بتحويل كفالته الفردية إلى مواطن سعودي آخر، بينما يبحث البعض الآخر إلى نقل كفالة السائق الخاص إلى شركة أو مؤسسة باسمة بشكل نظامي والتعرف على كافة التفاصيل التي يُمكنه من خلالها إتمام العملية بنجاح خلال عدة أيام قليلة فقط.

من المعروف جداً بأن السائق الخاص يكون غير مُسجلاً في مكتب العمل لأن كفالته خاضعه لأنظمة وقوانين الكفالة الفردية وهي التي تختص بالسائقين والحراس والعمالة المنزلية من الرجال والنساء بالإضافة إلى بعض من المهن الأخرى المُتخصصة في تربية ورعاية المواشي والتي يكثر استخدامها في المناطق البدوية والمدن والقرى الصغيرة المحيطة بها.

نقل كفالة سائق خاص

أو التوضيح للجميع بأن النقل ليس ممنوعاً في حالة توافرك لكافة الشروط المطلوبة منك، وليس كما يروج له كثيراً من المعقبين بأن العملية لا يسمح فيها النظام بشكل نظامي ويوهمك بأنه لديه القدرة على تخطي النظام ومن هذا القبيل الذي لا أساس له من الصحة.

أنصحك أخي المواطن / أختي المواطنة من إتمام الأمر بنفسك ولا تُسلم معاملتك لشخص آخر، وان كنت مشغولاً واضطررت إلى جعل معقب أو مكتب يقوم بالخدمة نيابة عنك فيُرجى التأكد بأن عملية نقل الكفالة سوف تتم في الجوازات ومكتب العمل، لأنه في حالة تم النقل إلى مؤسستك أو شركتك ولم يتم إضافة معلوماتك إلى وزارة العمل وتحديثها فسوف تتوقف خدمات مكفولك وتكتب أمام اسمه ملاحظة بأنه تم التعديل والنقل بشكل غير نظامي وستحدث لك مشاكل عديدة.

نقل كفالة سائق خاص إلى فرد

1 – خطاب موقع بشكل شخصي من كفيلك الجديد موجة إلى كفيلك السابق بطلب خدمات المكفول موضحاً الاسم ورقم الإقامة والمهنة.

2 – خطاب تنازل من كفيلك الحالي بكافة خدماتك إلى كفيلك الجديد، مختوماً من الغرفة التجارية والجوازات.

3 – صورة من بطاقة الهوية الوطنية لكفيلك السابق.

4 – تسديد رسوم نقل الكفالة إلى الدولة عبر مكاتب سداد أو حسابك البنكي.

4 – مراجعة الجوازات بأصل الخطابات من قبل كفيلك الجديد ليتم نقل الخدمات لك.

نقل كفالة سائق خاصة إلى مؤسسة لنفس الكفيل

1 – نفسل الطلبات السابقة من رقم 1 إلى رقم 4 الموجودة سابقاً.

2 – الإجراء يتطلب إجراء تغيير مهنة، فقم بتسديد 1000 ريال رسومها.

3 – لا بد من وجود منشأة فعالة لدى الكفيل.

4 – تغيير المهنة أولاً في الجوازات بخطاب منك موضحاً فيه حاجتك للوافد في مؤسستك وعدم احتياجك له في مهنة السواقة.

5 – بعد إتمام تغيير المهنة في الجوازات ستجدها مُحدثة معلوماتها في حساب أبشر فقم باستخراج برنت للمكفول من الجوازات وعليك مراجعة وزارة العمل التي تأخذ حوالي 24 / 48 ساعة لنزول معلوماتك في مكتب العمل.