الرئيسية / أخبار اليمن / الرئيس اليمني يعين محافظاً لمحافظة عدن بدلاً عن المحافظ المغتال

الرئيس اليمني يعين محافظاً لمحافظة عدن بدلاً عن المحافظ المغتال

 

عين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي محافظ جديد لمدينة عدن اليوم الاثنين ليحل محل الشهيد سعد جعفر الذي قُتل يوم أمس في انفجار سيارة مفخخة تبنته جماعة القاعدة.

وقد عين هادي العميد عيدروس الزبيدي، محافظ لمحافظة عدن، حيث أن الزبيدي هو القائد الموالي للحكومة  الشرعية وفرداً من المقاومة الشعبية في محافظة الضالع، وفقا لمرسوم رئاسي.

وجدير بالذكر أن يوم أمس الأحد استيقظت مدينة عدن على فاجعة ألمت بسكانها، حيث أن سيارة ملغومة قتلت المحافظ محمد سعد وستة من حراسه، حيث انفجرت السيارة الملغمة عند مرور موكبه من خلال طريق مدينة التواهي في عدن.

وقد تم نعيين المرحوم محمد سعد مؤخرا محافظ لمحافظة عدن وكان معروفا بعلاقته القريبة من هادي، الذي عاد إلى عدن الشهر الماضي بعد عدة أشهر في المنفى في الرياض.

المحافظ الجديد لثغر اليمن الباسم والمؤيد لهادي ، كان قد ساعد التحالف الذي تقوده السعودية، وقاتل بضراوة الحوثيين المتمردين المدعومين من ايران وحليفهم المخلوع صالح في اليمن منذ مارس، وذلك بعد أن اقتحم المتمردون العاصمة صنعاء وتقدموا إلى الجنوب، مما اضطر الحكومة الى الفرار الى المملكة العربية السعودية.

وقد تكررت  سلسلة من الهجمات في اليمن، بما في ذلك تفجير مقر الحكومة برئاسة خالد بحاح في أكتوبر وهجمات انتحارية متعددة على المساجد في صنعاء بحضور المصلين الشيعة والتي أودى بحياة 142 شخصا.

وتقول الأمم المتحدة أن اكثر من 5700 شخص قتلوا في اليمن، نصفهم تقريبا من المدنيين، وذلك منذ بدء الحملة الجوية التي تقودها السعودية في مارس أذار لدعم الحكومة.

اليوم الاثنين، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الأطراف المتحاربة قد وافقت للمشاركة في محادثات السلام في سويسرا اعتبارا من 15 ديسمبر كانون الأول.

المصدر