الرئيسية / أخبار اليمن / القوات اليمنية الشرعية تستعيد السيطرة على شمال غرب اليمن
قوات التحالف

القوات اليمنية الشرعية تستعيد السيطرة على شمال غرب اليمن

Advertising

القوات اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تمكنت من السيطرة على محافظة هامة في شمال غرب اليمن اليوم الجمعة وقد أكد ذلك المقيمين فيها ومصادر قبلية، كما أن يظهر أن عملية وقف إطلاق النار المفترضة على وشك الانهيار كلياً.

وقد تم إعلان وقف اطلاق النار لمدة أسبوع للمساعدة على فرص نجاح محادثات السلام التي كانت في سويسرا والمتوقع أن تستأنف اليوم الجمعة، في محاولة لإنهاء الحرب الأهلية التي اندلعت في اليمن هذا العام.

قوات الموالية لهادي بعد يومين من القتال استعادت السيطرة على محافظة الجوف بشمال غرب البلاد التي كانت تحت سيطرة الجماعة المتحالفة مع إيران المهيمنة على الحوثيين.

وتجدر الإشارة إلى أن مصادر مطلعة أكدت أن القوات الموالية لحكومة هادي الشرعية قد سيطرت أيضا قاعدة عسكرية بالقرب من الحدود السعودية، والتي كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي وحلفائهم المقاتلين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقد دخل البلد الفقير بالحرب عندما استولى الحوثيون على صنعاء العاصمة وساروا إلى الجنوب مما أدى إلى تدخل عسكري بقيادة السعودية في مارس أذار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن قوات التحالف لدول الخليج العربي التي تقودها السعودية أحبطت بشكل رئيسي اثنين من الصواريخ التي انطلقت من اليمن نحو المملكة العربية السعودية في أحدث جولة من القتال.

التحالف قالت أنها صدت الصاروخ الأول وسقط داخل الأراضي اليمنية بالقرب من مأرب وسقط الآخر في منطقة صحراوية شرق المدينة السعودية في نجران.

وفي نفس السياق، أكد قيادي في التحالف أن التحالف مهتمة بنجاح المفاوضات في جنيف … لكنها لن تلتزم بوقف اطلاق النار لفترة طويلة في ظل التهديد على أراضي المملكة العربية السعودية.

Advertising