الرئيسية / أخبار اليمن / المفاوضات اليمنية في الكويت مع الحوثيين في أبريل 2016

المفاوضات اليمنية في الكويت مع الحوثيين في أبريل 2016

Advertising

تحديد موعد بدء المفاوضات اليمنية مع الحوثيين في الكويت وفقاً لإعلان وزير الخارجية اليمنية بالتنسيق مع مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ بأن تاريخ السابع عشر من شهر أبريل سيتم انعقاد الجلسة الأولى من المفاوضات بهذه الدولة الخليجية بعد أن تم عقد أكثر من جلستين سابقة باءت بالفشل.

سيتواجه الطرفين الذين سيشاركون في المفاوضات وكلاً لديه أهدافاً يرغب بتحقيقها بالتفاهم السياسي وذلك بعد أن استمرت الحرب ما يقارب العام حتى تاريخ طرح هذا الموضوع، وبإذن الله راح تكون بادرة طيبة وتهدئة للأنفس ويعم الأمن والأمان على دولة الجمهورية اليمنية الحبيبة ويعود إليها سُكانها من كافة الدول العربية والأجنبية التي هاجروا إليها.

هذا وقد أكد المخلافي وزير الخارجية اليمني الحالي على أن الحكومة اليمنية المقيمة في الرياض سوف تشارك بهذه المحادثات السلمية وأن بابها مفتوح لاحتضان الجميع للمصلحة العامة لكافة اليمنيين.

هذا وقد عاد مبعوث الأمم المتحدة إلى الرياض بعد زيارة سريعة استمرت لمدة ثلاثة أيام في العاصمة اليمنية صنعاء، ولم تُذكر أي تفاصيل حتى الآن عن الأهداف المحققة من الزيارة، وألتقى ولد الشيخ أحمد ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي وتمت مناقشة آخر الأوضاع والمستجدات في اليمن وتأكيده على إتمام اتفاق قرار مجلس الأمن 2216 الذي يُنهي كافة الصراعات في اليمن.

المفاوضات اليمنية في الكويت

سوف تكون في أواخر الشهر الحالي ، وهناك أنباء بأنها ستكون في 17 / 04 / 2016 ميلادي.

Advertising