الرئيسية / متفرقات / الاستعلام عن موظف سعودي بالتامينات وزارة العمل 1438

الاستعلام عن موظف سعودي بالتامينات وزارة العمل 1438

Advertising

رابط “الاستعلام عن موظف سعودي” برقم الهوية بالتامينات في مكتب وزارة العمل وظهور الاسم وكافة معلومات العامل السعودي لدى الشركة أو المؤسسة، وتقوم وزارة العمل في السعودية بتقديم أكثر من خدمة إلكترونية وذلك لإتاحة المجال لحاملي الجنسية السعودية من المواطنين وغير حامليها من المقيمين داخل البلاد ممن يعملون كأصحاب منشآت أو العاملين الموظفين فيها من أن يقوموا بإنهاء معاملاتهم وإجراءاتهم عبر موقع الوزارة الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

وبهذه الطريقة فليس هناك تعب حاصل من التنقل على عين المكان إلى مكاتب العمل ، وتكبد مشقة المستندات الورقية والأوراق ، ما يوفر الكثير من المجهودات والأوقات ينهي المعاملات بسرعة ، ويقوم بالتخفيف على الموظفين والمراجعين في مكاتب العمل وديوان الوزارة.

وكمرحلة إستكمال للخدمات التي تقدمها الوزارة ، فقد دعم المسؤولون وزارة العمل بالعديد من خدمات الإستعلامات الإلكترونية عبر الموقع الرسمي ، ما يوفر الوقت ويساهم في إنهاء الإجراءات والمعاملات بشكل سريع.

ومن خلال هذا الموضوع سيتم التطرق لشرح خدمة ” الاستعلام عن موظف سعودي ” ، عن طريق هوية الموظف الوطنية ، وسيعمل النظام الإلكتروني الخاص لوزارة العمل بعملية البحث وإستعراض جميع البيانات الخاصة بحالة هذا الموظف ، من حاملي الجنسية السعودية كالإسم ومكتب العمل الراجع بالنظر ، وكذلك الحالة التي عليها الموظف ما إذا كان حاضرا في العمل أو متغيبا.

الاستعلام عن موظف سعودي

وتعتبر الخدمة متوفرة لجميع الأشخاص وهي في غاية السهولة ، حيث أن كل ما يجب على المستعلم فعله ، هو أن يدخل عبر موقع وزارة العمل على الشبكة العنكبوتية ، ويدخل رقم الهوية الوطنية للموظف ، ومن ثم إتباع الشرح الذي سنسوقه من خلال هذا الموضوع.

طريقة الاستعلام عن موظف سعودي برقم الهوية

خطوات الاستعلام عن موظف سعودي عن طريق وزارة العمل من خلال رقم الهوية الوطنية

أول خطوة تتمثل في الولوج لموقع وزارة العمل السعودية ، عبر الرابط التالي : https://www.mol.gov.sa

موقع وزارة العمل السعودية

بعد ذلك يتم فتح صفحة وزارة العمل الرئيسية وإختيار تبويب “” الخدمات الإلكترونية للمنشآت ” ، والذي يوجد في وسط الصفحة في شريط المهام.

وبعد ذلك يتم فتح صفحة الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ، وعلى اليسار سيتم ملاحظ قائمة ، تحت عنوان ” الاستعلامات الالكترونية “.

قائمة الاستعلامات الالكترونية

بعد ذلك سيتظهر صفحة خاصة من أجل يتم إدخال بيانات الإستعلام عن الموظفين السعوديين ، وإدخال كل من رقم الهوية الوطنية والذي يتكون من عشرة أرقام ورمز التحقق ، ويتم نقل الأرقام التي يتم طباعتها في المربع إلى الخانة الفارغة ، ومن ثم الضغط على ” بحث “.

رمز التحقق لإجراء استعلام عن موظف سعودي

سيعمل النظام على البحث والإستعلام ضمن السجلات الموجودة لدى الوزارة ، بإستعمال رقم الهوية الوطنية والذي تم تسجيله في خطوات تحدثنا عنها ، وستظهر في أسفل الصفحة عبر نافذة وفيها المعلومات المتمثلة في رقم الهوية الوطنية وإسم الموظف السعودي ، وكذلك المكتب الذي يعمله فيه وحالة الموظف إذا كان يعمل أو متغيبا.

حالة الموظف السعودي

وبهذه الطريقة تتم عملية الإستعلام عن الموظفين السعوديين ، والتعرف على البيانات التي تم التسجيل بها في مكاتب العمل والحالة إذا كان على رأس العمل أو تم التغيب.

اطلع أيضاً على :

الاستعلام عن التامين الطبي

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

Advertising