مقارنة بين تويوتا كامري 2016 × هيونداي سوناتا 2016 فمن الأفضل ؟

راكان الوصابي13 نوفمبر 2016آخر تحديث :
مقارنة بين تويوتا كامري 2016 × هيونداي سوناتا 2016 فمن الأفضل ؟

مشاهدة مقارنة في مواصفات سيارات تويوتا كامري 2016 وهيونداي سوناتا 2016 من حيث القوة والسعر وجميع الفروقات بينهما تعرف أسواق السيارات منافسة على أعلى مستوى كل يوم ، حيث أن السيارات الحديثة والتي تحتوي على تكنولوجيا متقدمة ، تساهم في زيادة المنافسة بين مختلف العلامات التجارية ، التي لها ثقل كبير في عالم السيارات.

وتشكل هذه التحديثات على السيارات مصدرا للحيرة والقلق بالنسبة للكثير من المستهلكين ، الذي يلاحظون تفوقا كبيرا للغاية في عالم المحركات والسيارات.

ومن خلال هذا الموضوع ، سيتم العمل على مقارنة بشكل موضوعي ، بين سيارة هيونداي سوناتا 2016 فخر الصناعة الكورية ، وكذلك فخر الصناعة اليابانية سيارة تويوتا كامري 2016.

قوة محرك وأداء سيارة تويوتا كامري 2016

وفي ما يخص سيارة تويوتا كامري ، وهي من القطب الياباني الكبير ، فهي سيارة لديها العديد من المحبين ، وزودت بمحرك من أربع سلندرات مع سعة لترين ونصف ، وهو ما يعطيها قوة 181 حصانا.

أما بخصوص عزم الدوران ، فهو يصل إلى نحو 235 نيوتن متر ، كما أن ناقل السرعة في السيارة أوتوماتيكي ، ويتكون من ست سرعات ، كما أن له القدرة على نقل القوة من المحرك نحو عجلات الأمام بسرعة كبيرة.

وتستطيع السيارة تحقيق تسارع من صفر كيلو متر في الساعة إلى نحو مائة كيلو متر في الساعة ، وذلك خلال فترة لا تتجاوز تسع ثواني فاصلة ثلاثة.

تويوتا كامري 2016

وتبلغ سرعة سيارة تويوتا كامري 2016 القصوى نحو 195 كيلو مترا في الساعة ، وبخصوص معدل إستهلاك الوقود فهو يصل إلى سبع فاصل ثمانية لترات لكل كيلو متر سير.

ولكل من يقوم بالجلوس في مقصورة هذه السيارة ، فإنه سيحس بالسفر إلى عالم آخر ، وقد يسافر إلى اليابان تحديدا بدون أن يشعر بمعنى مجازي ، وتعتبر المقصورة في غاية الهدوء من الداخل ومع معدل ثبات عال ، خصوصا عند السياقة في الطرق التي تتميز بكونها واعرة وسريعة.

ومن حسن الحظ ، فإن سيارة مثل سيارة تويوتا كامري 2016 لا تحتوي على عيوب ، وذلك راجع للتاريخ المهم للسيارة والضارب في القدم لما تتميز به من قوة وثبات وأناقة.

تويوتا كامري 2016

هيونداي سوناتا 2016

أما بخصوص السيارة الكورية المثيرة هيونداي سوناتا ، فهي تتوفر بمحرك يتكون من أربعة إسطوانات ، مع سعة لترين فاصلة أربعة ، وهو ما يعطي قوة حصان تصل إلى 176 حصان ، مع عزم دوران يقدر بنحو 229 نيوتن متر ، كما يحتوي المحرك على ناقل سرعات أوتوماتيكي يتكون من ست سرعات.

أما بخصوص التسارع ، فهو يكون من السكون إلى نحو مائة كيلو متر في فترة لا تتعدى تسع ثواني ونصف ، أما أقصى سرعة يمكن أن تصل إليها السيارة فهي 208 كيلو متر في الساعة ، مع معدل إستهلاك للوقود يبلغ ثمانية لترات بالنسبة لكل مائة كيلو متر.

تقنيات سيارة تويوتا كامري 2016 التكنولوجية

تم تزويد سيارة تويوتا كامري 2016 بشاشة مقاسها سبع إنشات ، وتعمل من خلال تقنية اللمس ، وتحيط بها العديد من الأزرار التي تتميز بحجمها الكبير ، هذا بالإضافة إلى السهولة في قراءتها ، كما يمكن التنقل بين القوائم مع منفذ قارئ للأقراص ” سي دي ” ، بالإضافة إلى دعم لنظام ” إم بي 3 ” ، وكذلك بلوتوث ومنافذ ” يو اس بي ” و ” AUX “.

صورة داخلية لسيارة تويوتا كامري 2016

تقنيات سيارة هيونداي سوناتا 2016

أما بالنسبة لسيارة تويوتا كامري ، فجاءت بشاشة ثمانية إنشات وهي موجودة في وسط المقصورة داخل السيارة ، مع جملة من المفاتيح الخاصة بالإختصارات ، ومقبض للتحكم يشبه بشكل كبير سيارات إنفينيتي ، كما أن هناك دعم للغة العربية بالشكل المطلوب ولقراءة أي إسم أو ملف.

أنظمة السلامة والأمان في سيارة كامري 2016

تم تزويد المقصورة اليابانية في سيارة تويوتا كامري بعدة وسائل خاصة بالسلامة والأمان ، وتم تزويدها لأنظمة لوسائد الهواء ونظام خاص بالفرملة ما يعرف بنظام ” ABS ” ، كذلك مثبت للسرعة مع وجود كاميرات من الخلف ، وحساسات مع خطوط نشطة ظاهرة في الشاشة.

كما تحتوي المقصورة كذلك على أنظمة من أجل تفعيل الفرامل أثناء السياقة في المنحدرات ، ونظام خاص بالبلوتوث من أجل التحدث بكل أمان خلال قيادة السيارة ، مع نظام خاص بالتنبيه في صورة ما إذا خرجت السيارة عن المسار الذي تم تحديده ، ولكن ما يعاب على السيارة هو عدم وجود نظام فرامل خاص بالطوارئ.

تويوتا كامري

هيونداي سوناتا 2016

تم تزويد سيارة هيونداي سوناتا بوسادتين للهواء ، وحساسات من الخلف ونظام خاص بتثبيت السرعة ، بالإضافة إلى نظام المكابح المعروف ” ABS ” ، كما أن الأنظمة قدمت في النسخ التي تواجدت في السوق بشكل حصري ، أما في الفئات الأخرى فهي تحتوي على ست وسائد هوائية ، مع كاميرا من الخلف ومثبت للسرعة ونظام ثبات خلال السياقة ، مع نظام مكابح ” ABS ” وحساسات من الخلف.

هيونداي سوناتا

وكملخص لهذا المقال الطويل ، فإن كلا من سيارة هيونداي سوناتا وتويوتا كامري موديل سنة 2016 ذات جودة عالية ، مع توفر تقنيات مميزة على الصعيد التكنولوجي ، ولكن كنصيحة فإن سيارة تويوتا كامري هي الأفضل ، مع ترك الحرية بالنسبة للمستخدمين للإختيار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)