فيراري كاليفورنيا تي 2016 بنسخة HS السيارة الرياضية الخارقة

راكان الوصابي30 نوفمبر 2016آخر تحديث :
فيراري كاليفورنيا تي 2016 بنسخة HS السيارة الرياضية الخارقة

مواصفات وسعر سيارة فيراري كاليفورنيا تي HS موديل 2016 تعتبر سيارة فيراري من بين أبرز العلامات في عالم السيارات ، خصوصا أن لهذا تاريخا عريقا وإنتجازات منقطعة النظير في عالم إنتاج السيارات ، وبالخصوص فئتها الرياضة والتي تعد الأشهر ، ولكن السؤال المطروح ماذا عن السيارة الخرافية فيراري كاليفورنيا ؟ أو كما يسميها البعض السيارة الخارقة ، والتي سنتحدث عنها في هذا الموضوع.

تجد سيارة فيراري كاليفورنيا T ثاني جيل من موديل فيراري كاليفورنيا ، حيث تمكنت الشركة المصنعة من رسم خطوط المستقبل بالنسبة للسيارة ، حيث من المنتظر أن يتم التقليل من حجم المحركات التي يتم إستخدامها في سيارات فيراري المميزة ، أما بخصصوص نسخة HS والتي تعني Handling Special ، فهي من بين الفئات الخاصة ، والتي تتمييز بالإختلاف خصوصا على مستوى نظام نقل الحركة أثناء القيادة ، في داخل حلبات السباق أو حتى في الطرقات العامة.

جاءت السيارة الجديدة بتصميم في غاية الأناقة ، يغلب عليه الطابع الرياضي ، والذي برز بشكل كبير وملفت عبر الشبك الأمامي ، والذي جاء بدوره بلون رمادي غير لامع ، أو ما يعرف بـ ”  Grigio Ferro Met ” ، كذلك الأمر بالنسبة لمشتت الهواء من الخلف ، والذي جاء بنفس اللون مع أطراف لونها أسود وغير لامعة ، وكذلك مخارج العادم والتي تم طلائها باللون الأسود غير اللامع.

فيراري كاليفورنيا T

فيراري كاليفورنيا تي

وقامت الشركة المصنعة بإضافة لوحة خاصة في المقصورة بداخل السيارة ، في إشارة إلى ضم السيارة لباقة جديد من تجهيزات HS ، والتي تضفي على السيارة العديد من الميزات الأخرى ، على غرار الوضع الرياضي سبورت ، والذي يحتوي على عدة إعدادات حديثة ، مثل النوابض المعدلة التي غلب عليها طابع الشراسة والقوة ، بالإضافة إلى مساند الرأس.

وهذا الأمر يعطي للسائق راحة كبيرة عند قيامه بالقيادة ، ويشجعه على الإنطلاق ، كما أن صوت المحرك الجديد الذي يزيد تدريجيا مع زيادة سرعة دوران المحرك أثناء السياقة ، يزيد من مزايا هذه السيارة الخرافية وقوتها ، أما بخصوص السقف فهو لا يتجاوز 14 ثانية عند الفتح ، ولا يمكن القيام بفتح السقف ، إلا إذا كانت السيارة متوقفة بشكل كامل.

فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS

قوة المحرك والاداء للسيارة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS موديل 2016 :

تم تزويد سيارة فيراري كاليفورنيا T بنسختين ، واحدة أساسية وأخرى نسخة HS ، مع محرك بسعة ثلاثة لترات فاصلة تسعة ، وعدد سلندرات ثمانية إسطوانات ، مع شاحن توربيني مزدوج من أجل إعطاء قوة 560 حصانا ، مع عزم دوران يبلغ 755 نيوتن متر ، كما أن كل هذه الخصائص والميزات تحقق للسيارة تسارعا من صفر كيلو متر إلى مائة كيلو متر في الساعة ، في مدة لا تتجاوز ثلاث ثوان فاصلة ستة ، أما أقصى سرعة يمكن أن تصل إليها السيارة فهي 316 كيلو مترا في الساعة.

فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS موديل 2016

وللتذكير ، فإن محرك سيارة كاليفورنيا T ، متصل بصندوق تروس ” جير ” أوتوماتيكي يتكون من سبع سرعات ، مزدوجة التعشيق ما يعني ” الكلتش “.

أما بخصوص النسخة الأخرى ، فهي نسخة اش اس طراز كاليفورنيا T ، ويجب على من يرغب في إقتناء هذا الطراز ، دفع مال إضافي على السعر المعلن ، بزيادة تقدر بنحو ثمانية آلاف و120 دولار ، أي سبعة آلاف و198 يورو أي خمسة آلاف و664 جنيه إسترليني ، أي 30 ألف و451 ريال سعودي أي 29 ألف و824 درهم إماراتي ، أي ألفين و445 دينار كويتي أي ثلاثة آلاف و61 دينار بحريني ، أي 29 ألف و556 ريال قطري ، ولا يمكن تغيير الطراز الأساسي كاليفورنيا T إلى النسخة الأخرى ، بعد عملية الإنتاج.

وللتذكير ، فإن سيارة فيراري كاليفورنيا T تعتبر منافسا شرسا بالنسبة لسيارات أخرى كثيرة ، مثل سيارة بنتلي كونتيننتال  G TC وسيارة بورش 911 تيربو ، وسيارة مرسيدس SL.

التصميم الداخلي لسيارة فيراري كاليفورنيا T

أسعار السيارة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS :

تنطلق أسعار سيارة فيراري كاليفورنيا T HS من سعر 234 ألف و650 دولار أمريكي ، أي 208 آلاف و26 يورو ، أي 163 ألف و721 جنيه إسترليني ، أي 879 ألف و889 ريال سعودي أي 861 ألف و848 درهم إماراتي ، أي سبعين ألف و681 دينار كويتي أي 88 ألف و447 ديار بحريني ، أي 854 ألف و148 ريال قطري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)