الرئيسية / سيارات 2018 / فيراري كاليفورنيا تي 2016 بنسخة HS السيارة الرياضية الخارقة

فيراري كاليفورنيا تي 2016 بنسخة HS السيارة الرياضية الخارقة

Advertising

مواصفات وسعر سيارة فيراري كاليفورنيا تي HS موديل 2016 تعتبر سيارة فيراري من بين أبرز العلامات في عالم السيارات ، خصوصا أن لهذا تاريخا عريقا وإنتجازات منقطعة النظير في عالم إنتاج السيارات ، وبالخصوص فئتها الرياضة والتي تعد الأشهر ، ولكن السؤال المطروح ماذا عن السيارة الخرافية فيراري كاليفورنيا ؟ أو كما يسميها البعض السيارة الخارقة ، والتي سنتحدث عنها في هذا الموضوع.

تجد سيارة فيراري كاليفورنيا T ثاني جيل من موديل فيراري كاليفورنيا ، حيث تمكنت الشركة المصنعة من رسم خطوط المستقبل بالنسبة للسيارة ، حيث من المنتظر أن يتم التقليل من حجم المحركات التي يتم إستخدامها في سيارات فيراري المميزة ، أما بخصصوص نسخة HS والتي تعني Handling Special ، فهي من بين الفئات الخاصة ، والتي تتمييز بالإختلاف خصوصا على مستوى نظام نقل الحركة أثناء القيادة ، في داخل حلبات السباق أو حتى في الطرقات العامة.

جاءت السيارة الجديدة بتصميم في غاية الأناقة ، يغلب عليه الطابع الرياضي ، والذي برز بشكل كبير وملفت عبر الشبك الأمامي ، والذي جاء بدوره بلون رمادي غير لامع ، أو ما يعرف بـ ”  Grigio Ferro Met ” ، كذلك الأمر بالنسبة لمشتت الهواء من الخلف ، والذي جاء بنفس اللون مع أطراف لونها أسود وغير لامعة ، وكذلك مخارج العادم والتي تم طلائها باللون الأسود غير اللامع.

فيراري كاليفورنيا T

فيراري كاليفورنيا تي

وقامت الشركة المصنعة بإضافة لوحة خاصة في المقصورة بداخل السيارة ، في إشارة إلى ضم السيارة لباقة جديد من تجهيزات HS ، والتي تضفي على السيارة العديد من الميزات الأخرى ، على غرار الوضع الرياضي سبورت ، والذي يحتوي على عدة إعدادات حديثة ، مثل النوابض المعدلة التي غلب عليها طابع الشراسة والقوة ، بالإضافة إلى مساند الرأس.

وهذا الأمر يعطي للسائق راحة كبيرة عند قيامه بالقيادة ، ويشجعه على الإنطلاق ، كما أن صوت المحرك الجديد الذي يزيد تدريجيا مع زيادة سرعة دوران المحرك أثناء السياقة ، يزيد من مزايا هذه السيارة الخرافية وقوتها ، أما بخصوص السقف فهو لا يتجاوز 14 ثانية عند الفتح ، ولا يمكن القيام بفتح السقف ، إلا إذا كانت السيارة متوقفة بشكل كامل.

فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS

قوة المحرك والاداء للسيارة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS موديل 2016 :

تم تزويد سيارة فيراري كاليفورنيا T بنسختين ، واحدة أساسية وأخرى نسخة HS ، مع محرك بسعة ثلاثة لترات فاصلة تسعة ، وعدد سلندرات ثمانية إسطوانات ، مع شاحن توربيني مزدوج من أجل إعطاء قوة 560 حصانا ، مع عزم دوران يبلغ 755 نيوتن متر ، كما أن كل هذه الخصائص والميزات تحقق للسيارة تسارعا من صفر كيلو متر إلى مائة كيلو متر في الساعة ، في مدة لا تتجاوز ثلاث ثوان فاصلة ستة ، أما أقصى سرعة يمكن أن تصل إليها السيارة فهي 316 كيلو مترا في الساعة.

فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS موديل 2016

وللتذكير ، فإن محرك سيارة كاليفورنيا T ، متصل بصندوق تروس ” جير ” أوتوماتيكي يتكون من سبع سرعات ، مزدوجة التعشيق ما يعني ” الكلتش “.

أما بخصوص النسخة الأخرى ، فهي نسخة اش اس طراز كاليفورنيا T ، ويجب على من يرغب في إقتناء هذا الطراز ، دفع مال إضافي على السعر المعلن ، بزيادة تقدر بنحو ثمانية آلاف و120 دولار ، أي سبعة آلاف و198 يورو أي خمسة آلاف و664 جنيه إسترليني ، أي 30 ألف و451 ريال سعودي أي 29 ألف و824 درهم إماراتي ، أي ألفين و445 دينار كويتي أي ثلاثة آلاف و61 دينار بحريني ، أي 29 ألف و556 ريال قطري ، ولا يمكن تغيير الطراز الأساسي كاليفورنيا T إلى النسخة الأخرى ، بعد عملية الإنتاج.

وللتذكير ، فإن سيارة فيراري كاليفورنيا T تعتبر منافسا شرسا بالنسبة لسيارات أخرى كثيرة ، مثل سيارة بنتلي كونتيننتال  G TC وسيارة بورش 911 تيربو ، وسيارة مرسيدس SL.

التصميم الداخلي لسيارة فيراري كاليفورنيا T

أسعار السيارة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS :

تنطلق أسعار سيارة فيراري كاليفورنيا T HS من سعر 234 ألف و650 دولار أمريكي ، أي 208 آلاف و26 يورو ، أي 163 ألف و721 جنيه إسترليني ، أي 879 ألف و889 ريال سعودي أي 861 ألف و848 درهم إماراتي ، أي سبعين ألف و681 دينار كويتي أي 88 ألف و447 ديار بحريني ، أي 854 ألف و148 ريال قطري.

Advertising