الرئيسية / سيارات 2018 / بوغاتي فيرون 2016 × ماكلارين p1 2016 أيهما أسرع بينهما ؟ شاهد لتعرف

بوغاتي فيرون 2016 × ماكلارين p1 2016 أيهما أسرع بينهما ؟ شاهد لتعرف

Advertising

اسعار ومواصفات سيارة ماكلارين بي 1 p 2016 و بوغاتي فيرون 2016 مع الصور والمقارنة الكاملة ومعرفة السيارة الاسرع، وتعتبر العديد من السيارات من الأشياء التي يمكن إطلاق تسمية سيارات من كوكب آخر عليها ، وذلك لكونها أسعدت عشاقها على الصعيد العالمي ، ومنها سيارات بورش وفيراري وبوغاتي وماكلارين.

وبكل تأكيد ، فإن السيارات السالف ذكرها تتميز بمواصفات قاسية وقدرات غير طبيعية ، وهو ما جعلها تتوافق فقط مع السباقات ، ومن خلال هذا الموضوع ، ستكون المنافسة في غاية الشراسة بين أكبر السيارات العالمية الموجودة في حلبات السباق دائما ، وكذلك من أجل معرفة الأحق بلقب السيارة الأسرع ، وهما سيارتا بوغاتي فيرون وماكلارين بي 1 ، لنقوم من خلال هذا المقال بطرح مقارنة بينهما.

ولا داعي لمزيد من التشويق ، فالنتيجة واضحة للعيان من خلال المقارنة ، فإن سيارة ماكلارين بي 1 هي صاحبة المركز الأول ، بعد أن وصلت سرعتها القصوى إلى 285 كيلو متر في الساعة ، أي ما يصل إلى 167.8 ميل في الساعة في حلبة السباق.

أما سيارة بوغاتي فيرون ، فلم تقل قيمة عن السيارة الأولى ، وذلك بتقديمها لأداء مميز للغاية على حلبة السباق ، حيث أن القدرات الخرافية الموجودة فيها ساهمت في وصولها إلى 277 كيلو متر في الساعة ، أي ما يصل إلى 172.2 ميلا في الساعة.

ولكن ليكون العدل هو الفيصل ، ولمعرفة الأسباب الحقيقية وراء تفوق سيارة ماركلاين بي 1 ، فيجب التطرق إلى المواصفات الفنية للسيارتين ، بالإضافة إلى المقومات بشكل فردي.

ومن بين العوامل المساهمة في تفوق سيارة ماكلارين بي 1 ، هو أن وزنها الجملي يبلغ 1450 كيلو جراما ، وهو وزن أخف من سيارة بوغاتي فيرون ، حيث أن وزنها الجملي يصل إلى 1888 كيلو جراما ، وهو ما يدل على وجود فروقات شاسعة بين الأوزان في السيارتين ، وهو ما تجلى بوضوح في سرعة السيارتين على الحلبة ، ومدى القدرة على الإستجابة لقوة المحرك أثناء الأداء داخل الحلبات.

ماكلارين p1 2016

وبالنسبة للمواصفات الفنية لهذه السيارة ماكلارين بي 1 ، فهي تعمل من خلال نظام مهجن يتكون من أكثر من نسخة محرك ، أما بالنسبة للنسخة الأولى ، فتأتي السيارة بعدد سلندرات ثمانية إسطوانات V8 ، من أجل إعطاء قوة 727 حصانا مع عزم دوران يبلغ 720 نيوتن متر ، كما تم تزويدها بشاحن تيربو ثنائي ، مع سعة ثلاثة لترات فاصلة ثمانية مع إعتماد على الوقود أساسا.

وبخصوص النسخة الثانية من محرك سيارة ماكلارين بي 1 ، فهي جاءت بإعتماد كامل على الكهرباء كوقود أساسي ، من أجل إعطاء قوة 176 حصانا ، وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن متصر.

وتصل القوة الجملية للمحركين معا في سيارة  ماكلارين بي 1 إلى 903 حصانا معا ، وليصل التسارع من صفر كيلو متر في الساعة إلى مئة كيلو متر في الساعة ، في فترة لا تتجاوز ثلاثة ثوان فقط ، مع أقصى سرعة يمكن للسيارة أن تصلها 350 كيلو مترا في الساعة.

ماكلارين بي 1

بوغاتي فيرون 2016

أما بالنسبة لمحرك سيارة بوغاتي فيرون ، فهو يأتي بسعة ثمانية لترات مع وجود أربعة شواحن توربينية ، مع عدد إسطوانات 16 سلندر V16 ، ما يعطي قوة أكثر من ألف حصان ، ليكون التسارع من السكون إلى مئة كيلو متر في الساعة ، في فترة لا تتجاوز الثانيتين والنصف ، أما بالنسبة لأكثر سرعة يمكن أن تصل إليها السيارة ، فتبلغ 407 كيلو مترا في الساعة.

بوغاتي فيرون

 

Advertising