الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / جوجل و داشلان يعملان على تطوير مدير لكلمات السر
جوجل و داشلان يعملان على تطوير مدير لكلمات السر

جوجل و داشلان يعملان على تطوير مدير لكلمات السر

Advertising

جوجل و داشلان يجتمعان معا لإنشاء API أندرويد مفتوح المصدر يسهل من عملية إدارة مختلف كلمات السر بالهواتف الذكية.

مديري كلمات السر متواجدون بكثرة على متجر جوجل بلاي و هي جد فعالة و عملية، على سبيل المثال نجد تطبيق 1Password الذي يوفر لنا خاصية حفظ مختلف كلمات المرور من خلال بصمة الأصابع! و مع تزايد حالات الاختراق و سرقة كلمات السر، أصبح من المهم أن تكون قادرا على تغييرها بسرعة. لكن الأغلبية العظمى من المستخدمين لا يريدون حفظ العديد من الكلمات المعقد، نهيك عن تغييرها كلما تم اختراق أحد المواقع المسجلون بها!

كلمة مرور واحدة لحفظ الكلمات الأخرى: هذا ما تعمله عليه جوجل و داشلان !

من هنا يظهر دور مدير كلمات السر، فهو سيمكنك من حفظ العديد من كلمات المرور دون أن يتوجب عليك تذكر أي واحدة منها توافق أحد المواقع التي سجلت بها، جميع كلمات مرورك ستكون بمحفوظة بكلمة سر واحدة فريدة من نوعها. إذن حتى لو تم التعرف على كلمة السر الخاصة بك في المواقع، فلن يتوجب عليك تغييرها من كل موقع على حدة، بل من مدير كلمات السر فقط.

المشكل في مديري كلمات السر الموجودة حاليا يكمن في واجهتها التي تكون غير مريحة و معقدة في الغالب، مما يصعب استعمالها و فهم مبدئها من طرف الجميع. لأجل ذلك عقدت Dashlane شراكة مع جوجل لتطوير واجهة برمجية مفتوحة المصدر توفر تجربة مستخدم جد بسيطة و يسهل التعامل معها، أطلق على هذه الواجهة البرمجية إسم Open Yolo و هو اختصار ل You Only Login Once (عليك تسجيل الدخول مرة واحدة فقط!).

جدير بالذكر أن داشلان لن تعمل لوحدها فقط على هذا المشروع، بل على العكس ستتعاون مع عدة شركات تعمل في هذا المجال الخاص بإدارة كلمات السر، و ذلك بغية تحسين هذه الواجهة البرمجية و تبسيطها على مستخدمي هواتف الأندرويد لأقصى حد. داشلان تطمح أيضا لأن تكون هذه مجرد بداية، و يتسع نظام عمل البرمجية ليشمل مختلف أنظمة التشغيل.

تجدر الإشارة أيضا إلى أنه يوجد تطبيق لإدارة كلمة السر من داشلان مطروح مسبقا على متجر جوجل بلاي، يمكنك تحميله من هنا.

Advertising