التخطي إلى المحتوى
التقويم الهجري 1438 والميلادي 2017 شاملاً الإجازات

مع الإجازات الرسمية التقويم الهجري 1438 مع الميلادي 2017 جاهز للاستخدام بمناسبة دخول العامين الجديدة علينا جميعاً وهو ما يحتاجه الكثيرين ويبحثون عنه خلال هذه الأيام فأحببت أن نشارككم به وذلك رغباً من متابعينا الأعزاء في صحيفة دكان نيوز الإخبارية بقسم مالتفرقات لعيونكم أحبتي الكرام.

عندما نتحدث عن التقويم الهجري فأننا نقصد بذلك التقويم المطبق ضمن المملكة العربية السعودية، كما يأتي الشهر الهجري في بعض الأوقات ضمن منتصف الشهر الميلادي، ويقوم باستخدام هذا التقويم من قبل المسلمين حتي في الدول التي تعمل على التقويم الميلادي وسبب في العودة لتقويم الهجري هو امكانية تحديد بداية كل شهر قمري ومعرفة مواعيد وتاريخ المناسبات الاسلامية.

ويبدأ الشهر الهجري او القمري بمجرد رؤية القمر فبذلك يكون بداية شهر جديد، واصبح التقويم الهجري لا يطبق في الكثير من الدول وذلك بسبب سيطرة العالم الغربي على ثقافة الشعوب وسياسيتهم واقتصادهم، إلا أن بعض الدول مازالت تستعمل هذا التقويم ومن ضمنها دولة السعودية و المغرب العربي.

التقويم الهجري 1438

لمشاهدة التقويم الخاص بالعام الفائت : التقويم الهجري 1437

التقويم الهجري 1438 والميلادي 2017

التقويم الميلادي 2017

عندما نتحدث عن التقويم الميلادي فأننا نقصد بذلك التقويم المطبق ضمن مختلف الدول الغربية والعربية التي تعمل على النظام المدني بالاضافة إلى انه يطلق على ذلك التقويم المسيحي أو الغربي، كما يأتي هذا التقويم منذ ميلاد السيد المسيح الذي يبدا عد السنين بناء على موعد ميلاد السيد المسيح، ويقوم باستخدام هذا التقويم من قبل مختلف دول العالم التي تتبع النظام الشمسي والذي يقوم على اساس دورة شمسية كاملة.

التقويم الميلادي 2017 والهجري 1438

ويعود سبب تسمية هذا التقويم بالتقويم الميلادي لكونه انه بدأ منذ ولادة السيد المسيح ويتضمن هذا التقويم من أثنى عشر شهرا بالاضافة الى احتواء هذا التقويم على ثلاث مائة وخمسة وستون يوما ويبدا كل شهر بترتيب من الارقام واحد إلى ثلاثين يوم وقد يكون في بعض الاوقات تسعة وعشرون يوم وأخر واحد وثلاثون يوماً.