التخطي إلى المحتوى
مايكروسوفت تبتكر جهاز display Dock الذي يحول الهاتف الذكي إلى جهاز كمبيوتر

 

خلال المؤتمر التي قامت به شركة مايكروسوفت للإعلان عن أطلاق هواتف لوميا الذكية (950 و 950 XL)، كشفت أيضا الستار على اهم منتج من منتجاتها، وهو جهاز صغير الحجم يمكن أن يحول الهواتف الذكية التي تعمل على نظام (ويندوز 10) إلى جهاز كمبيوتر، بحيث تستطيع استخدامه كما تستخدم اجهزة الكمبيوتر التقليدية، وقد اختارت مايكروسوفت اسم (display Dock) لتطلقه على الجهاز العبقري هذا.

فكرة الجهاز (display Dock) هو تحويل الهاتف المحمول إلى جهاز مكتبي متكامل عن طريق مبدأ الاستمرارية، هذه الفكرة تتلخص بأن المستخدم يمكن أن يحول هاتفه الذكي إلى نظام مكتبي بمجرد وصله بأي شاشة كبيرة، حيث سيكون لديه شريط مهام صغير نوعاً ما يوجد في الأعلى، كما أن هناك معلومات عن البطارية والوقت على هذا الشريط. هذه الفكرة ستساعد المستخدمين كثيراً لإنهاء الأعمال بسرعة و بكفاءة عالية.

microsoft-continuum-dock-sg-0-980x420

الجهاز يعد كوسيط بين الهاتف والأدوات الالكترونية التي من شأنها مساعدة المستخدم من العمل على الهاتف وكأنه يعمل على حاسوبه الشخصي، حيث أن جهاز (display Dock) يوجد فيه العديد من المنافذ لإدخال لوحة المفاتيح، والفارة، ومحركات الأقراص من نوع (USB) ومنافذ متنوعة تتمثل بمنفذ( (USB-C الذي يعمل على شحن الهاتف المتصل، ومنفذ HDMI)) ، ومنفذ العرض (DisplayPort).

وتشبه المنصة الجديدة كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 لكن مع شريط مهام أصغر قليلاً وتم تحسينه مع تواجد شريط واحد في الأعلى ومعلومات تخص البطارية والوقت.