التخطي إلى المحتوى
فيسبوك و تطبيقات أخرى..قريبا على ويندوز 10

واحدة من أهم الانتقادات التي وجهت لنظام التشغيل ويندوز فون، بالرغم من احتوائه على العديد من التطبيقات، هو غياب التطبيقات الأكثر شهرة عالميا في متجر ويندوز. كنا قد تحدثنا في هذه الأيام عن إشاعة تتحدث عن قدوم تطبيقات جوجل، لكن في هذه المرة يتعلق الأمر بتطبيق فيسبوك، إنستقرام و العديد من التطبيقات الأخرى.

هذه المرة الخبر ليس مجرد إشاعة، بل إن المعلومات أتتنا مباشرة من مايكروسوفت التي أقرت أن شركة فيسبوك ستطرح تطبيقا رسميا لشبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها على متجر ويندوز، سيتم أيضا طرح تطبيقات فايسبوك ماسنجر و الإنستقرام و التي ستصبح متاحة بشكل رسمي. و هذا يعني أنه يمكننا استعمال التطبيقات على أي جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 ، سواء كان هاتف ذكي أو كمبيوتر أيضا !

سيدخل مطورون آخرون على الخط ليطرحوا تطبيقات رسمية، و ذلك حسب ما ذكرته مايكروسوفت في مدونتها، نذكر من هؤلاء المطورين: بوكس، شازام، تويتر، كاندي كراش صودا ساغا، فليبغرام، ناسكار، أوبر، نيت فليكس …. و أخرون. بعض التطبيقات متوفرة بالفعل، يبقى على المطورين تحديثها فقط لكي تتناسب مع جميع الأجهزة (كمبيوترات، هواتف، لوحات إلكترونية).

هذا الخبر تم الإعلان عنه البارحة في مؤتمر مايكروسوفت الذي تمحور حول تقديم الأجهزة الجديدة، مثل Surface Book، هاتفي لوميا 950. مايكروسوفت لم تحدد ما إذا كانت هذه التطبيقات ستستفيد من Display Dock الذي يحول الهاتف الذكي إلى جهاز كمبيوتر !