التخطي إلى المحتوى
“فاكهة الحب” لبشرة شبابية

تعتبر الطماطم أو كما تعرف في أمريكا الجنوبية “بفاكهة الحب” من الخضار ذات المكونات المقاومة لظهور ملامح الشيخوخة والمجددة لنضارة البشرة ومنحها عديد الفوائد نظراً لإحتواء قشرتها الحمراء ولبها على الفيتامين C وعديد المعادن كالبوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور وعديد العناصر الغذائية الهامة للجسم، وكما تشتمل أيضاً على الليكوبين والبيتا كاروتين بالإضافة للمركبات الضرورية لمكافحة تهرؤ البشرة.

كما تساعد “فاكهة الحب” على  تفتيح لون البشرة: تختص الطماطم باحتوائها على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات a وc وe وغيرها من عناصر غذائية ضرورية تجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً وحيوية. كما تحتوي على السكر الذي يتمتع بخصائص مطرية تناسب  البشرة الحساسة خصوصاً. إضافة إلى ذلك، تتمتع مركبات الكاروتين (البيتا كاروتين والليكوبين) الموجودة في الطماطم بتأثير يحمي البشرة من أشعة الشمس. لذلك ينصح بنتناول الطماطم على أنواعها (الفاكهة أو معجون الطماطم أو صلصات الطماطم…) خاصة لمقاومة أشعة الشمس القوية.

كما  ينصح أطباء بالإستفادة من منافع الطماطم لتحسين البشرة كالتالي ؛ تسخين حبتين ناضجتين من الطماطم في ماء ساخن لمدة 5 دقائق ثم نزع البذور منها وسحقها مع عصير نصف ليمونة ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من الزيت النباتي إلى الخليط ثم يوضع على شكل طبقات على الوجه بإستثناء محيط العينين لمدة 15 دقيقة ذمة يغسل الوجه بماء منعش.