التخطي إلى المحتوى
طريقة أخد نسخة إحتياطية من محادثات Whatsapp على جوجل درايف

أعلنت شركة جوجل تعاونها مع شركة Whatsapp في مجال التخزين السحابي، حيث أصبح الأن من الممكن لبعض المستخدمين الذين حصلوا على النسخة الجديده من التطبيق أخد نسخة إحتياطة من جميع محادثات Whatsapp على منصة التخزين السحابية جوجل درايف.

وتسمح الميزة الجديد في تطبيق Whatsapp الحصول على كافة المحادثات سواءً كانت محادثات نصية، صوتية، صور، مقاطع فيديو في مجلد خاص يتم إنشائه تلقائياً في منصة جوجل درايف.

وقالت Whatsapp أن يمكن للمستخدمين الذين قاموا بتغيير أجهزتهم الحصول على النسخة الإحتياطة من المحادثات التي كانت في الجهاز السابق، وإمكانية نقل كافة المحادثات إلى الجهاز الجديد من خلال جوجل درايف.

وكما أشرنا أعلاه، ليس جميع المستخدمين يمكنهم الحصول على هذه الميزة، كون التحديث لم يصلهم ومن المتوقع أن يصل لجميع المستخدمين خلال 3 أيام.

ولـ أخد نسخة إحتياطية من محادثات Whatsapp على جوجل درايف أتبع الخطوات التالية :

من خلال فتح تطبيق Whatsapp، أنتقل إلى إعدادات التطبيق، ثم أنتقل إلى تبوبيب الدردشات والمكالمات، ثم إلى النسخ الإحتياطي للدردشات الذي تم إضافته مؤخراً.
55من خلال الضغط على زر النسخ الإحتياطي باللون الأخضر سيتمكن المستخدم من تصدير نسخة إحتياطة من المحادثات إلى منصة جوجل درايف.

ويمكن للمستخدمين تغيير البريد الإلكتروني الخاص بحساب جوجل درايف، وتحديد موعد أخد النسخة الإحتياطية سواءً يومية أو إسبوعية أو شهرية أو غيرهم.

000