التخطي إلى المحتوى
ديل تطرح جهازها XPS 12 بشكل رسمي

بعد العديد من التسريبات، طرحت شركة ديل جهازها الجديد Dell XPS 12 بشكل رسمي، و هو عبارة عن كمبيوتر لوحي و كمبيوتر محمول في نفس الوقت، إذ أنه يتوفر على لوحة مفاتيح قابلة للإزالة.
فبعد طرح كل من الآيباد برو، بيكسل سي، Surface Pro 4 و أجهزة أخرى .. أتى الدور على شركة ديل لتطرحه جهازها الجديد بشكل رسمي.

dokan10-2

تم استوحاء التصميم من جهاز Surface الخاص بمايكروسوفت، إذ أن جهاز ديل XPS 12 يعتبر كمبيوتر لوحي أكثر منه كمبيوتر محمول. يأتي الجهاز مع شاشة 12.5 بوصة بدقة 3840 * 2160 بكسل بتقنية 4K Ultra HD، مدعم بأحدث معالجات إنتل كور M مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيغا بايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين 256 جيغا أو 512 جيغا بايت. هذا الكمبيوتر مزود بمدخلي usb و مدخل خاص بالميكروفون و السماعة، فضلا عن قارئ لبطاقات التخزين الخارجي SD. الواي فاي حاضر في هذا الكمبيوتر بمعيار 802.11

dokan10-3

لوحة المفاتيح قابلة للإزالة، لكن المصنع الأمريكي لم يعتمد النهج المرن في صنع هذا الجهاز. حيث لا يمكن ضبط زاوية الميل، إذ أن الشاشة تابثة. لوحة المفاتيح هذه تعتبر جد عادية، حيث أنها لا تشتمل على أي معالج إضافي، كما لا تشتمل على أي بطارية إضافية، مما يقلل من استقلالية الجهاز (أي البطارية تصبح عرضة للنفاذ بسرعة).

dokan10-4

بالرغم من أن ديل عرضت هذا الجهاز بشكل رسمي، إلا أنها لم تذكر أي معلومات إضافية حول تاريخ البدأ في التسويق، و أيضا لم تعلن عن ثمنه.