الرئيسية / أخبار الاقتصاد / أسعار الدخان في السعودية : تعرف على الأسعار الجديدة وكذلك أسعار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

أسعار الدخان في السعودية : تعرف على الأسعار الجديدة وكذلك أسعار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

Advertising

علق مغرد سعودي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” على خبر أسعار الدخان في المملكة العربية السعودية الجديد مؤيدا القرار ، معتبرا أن عادات المدخنين وحتى مستهليك المشروبات الغازية ستتغير بشكل جذري ، وهو أمر سينفذ سواء عاجلا أو آجلا ، وسط نقاش حاد حول موضوع الضريبة الجديدة تحت مسمى “الضريبة الإنتقائية”.

وأثبتت الضريبة الجديدة قدرتها على أن تحدث تغييرات كبيرة على مستوى العادات الشرائية للسعوديين ، وكان الإهتمام منقطع النظير على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، والتي تستخدم بشكل كبير في المملكة.

أسعار الدخان في السعودية

ومع الإنخفاض في القدرة الشرائية للسعوديين في آخر السنوات ، التي عرفت إرتفاعا في أسعار الغذاء والماء وموارد الطاقة وإيجارات المنازل ، لم تعد الرواتب الحالية كافية لتخصيص جانت من أجل شراء السجائر أو مشروبات الطاقة أو غيرها ، بعد أن تضاعفت الأسعار بشكل كبيير جدا.

وعرفت المشروبات الغازية زيادة بلغت نسبة النصف ، وهو ما يعني إستغناء عدة أسر في المملكة من منخفضي ومتوسطي الدخل عنها أو التقليل قدر الإمكان ، في مناخ صحراوي حار وجاف في نفس الوقت.

وتبلغ علبة المشروبات الغازية 2.25 ريال الآن بعد أن كانت ريالا ونصف ، كذلك الأمر لمشروب الطاقة الذي سيبلغ 12 ريالا بعد أن كان ست ريالات فقط وأيضا علبة السجائر التي سترتفع من 12 ريالا إلى 24 ريالا.

Advertising

عن راكان الوصابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *