الرئيسية / سياحة وسفر وهجرة / السياحة في تركيا تشهد نمواً بحضور السائحين من كافة الدول العربية والاجنبية

السياحة في تركيا تشهد نمواً بحضور السائحين من كافة الدول العربية والاجنبية

Advertising

في سنة 2005 ، إنطلقت تركيا في مفاوضات مع الإتحاد الأوروبي من أجل الحصول على العضوية الكاملة وللإشارة فقد كانت عضوا بالإنتساب للسوق الأوروبي المشتركة منذ ستينيات القرن الماضي كما وصلت لإتفاقية مع الإتحاد الجمركي في سنة 1995.

ويمثل القطاع السياحي أبرز الأمور التي يستند عليها إقتصاد البلاد خصوصا في العقود الأخيرة وقد وصل عدد السياح القادمين إلى تركيا سنة 2008 ما يزيد عن 30 مليون سائح ما ساهم في دخل يقدر بحوالي 21.9 مليار دولار أمريكي وذلك حسب تقرير لوكالة الأنباء التركية.

السياحة في تركيا

ويتميز ساحل تركيا جنوبا بالشواطئ الممتدة والطبيعة الجميلة وتم تشبيهه بالريفيرا الفرنسية بإطلاق تسمية الريفيرا التركية عليه وكذلك الأمر بالنسبة للعديد من المناطق السياحية الأخرى.

وقد إحتلت تركيا المركز العاشر على الصعيد العالمي كوجهة للسياح الأجانب وذلك بعد الإزدياد الحاصل في عدد القادمين إلى تركيا في الفترة ما بين سنة 2002 و2005 حيث إرتفع العدد من 12.8 مليون إلى 21.2 مليون شخص.

وفي سنة 2005 تمكن تركيا turkey من الوصول إلى رقم مهم في العائدات السياحية بحوالي 17.5 مليار دولار أمريكي وهو ما جعلها من بين أبرز الوجهات السياحية في المركز العاشر لأعلى الإيرادات على الصعيد العالمي.

وعودة للتطور الحاصل في عدد السياح ففي سنة 1998 كان عدد السياح 9.75 مليون سائح ليرتفع في سنة 2010 ويصل إلى 28.632 مليون سائح ويتضاعف لأكثر من ثلاث مرات منذ تلك الفترة.

Advertising

عن عبدالرحمن

أبو مايا العبدلي، أب لأميرة صغيرة وزوج لملكة ولي عشق خاص للويب وكل ما يتعلق به.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *