التخطي إلى المحتوى
فيسبوك تختبر ميزة “لا يعجبني” الجديدة

فيما يخص موضوع وصول الزر الجديد “لا يعجبني – dislike” في الفيسبوك، فإن مارك زوكربيرغ كان واضحا، إذ أقر منذ تأسيس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن هذا الزر لا و لن يكون أبدا. و قد لاحظنا في الأسابيع القليلة السابقة العديد من الإشاعات من مصادر أجنبية و عربية التي تفيد بقدوم هذا الزر في الأيام القليلة الآتية. لذلك، و منذ وقت قصير، أوضح مؤسس هذه الشبكة الاجتماعية أنهم في طور اختبار هذه الميزة الجديدة، لكن بطريقة مختلفة تماما عن ما نتوقعه !! فبدلا من استعمال زر على شكل إبهام موجه للأسفل، فإن الموقع سيستعمل سلسلة مكونة من 6 ملصقات مختلفة و التي ستستحضر و تعبر عن العديد من المشاعر المختلفة، حيث سيأتي الدور على مستخدمي الشبكة الاجتماعية من أجل اختبار الميزة الجديدة و ملاحظة مدى موافقتها لمتطلباتهم.

و كما ذكرنا، سيتم استخدام 6 ملصقات تعبر عن: الحب، الضحك، الفرحة، الدهشة، الحزن و الغضب. سيتم تفعيل هذه الخاصية في البداية في كل من اسبانيا و إيرلاندا في إطار الاختبارات الاعتيادية، لمعرفة ما إذا كانت هذه الخاصية ستلقى استحسانا من طرف المستخدمين. بعد ذلك سيتم تعميم الخاصية تدريجيا في جميع البلدان، و ذلك استنادا للملاحظات التي سيرسلها المستخدمين.

و يأتي هذا التحديث، ليكمل التحديثات التي تقوم بها فيسبوك من أجل تحسين خدمة التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حيث كان آخر تحديث يتعلق بخاصية التشغيل التلقائي للفيديوهات كما هو الشأن بالنسبة للإنستاقرام.