التخطي إلى المحتوى
تعيين اللواء جعفر محمد سعد محافظاً لمحافظة عدن

أصدر عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية قراراً يقضي بتعيين اللواء جعفر محمد سعد محافظا لمحافظة عدن بعد شهر من إقالة المحافظ السابق نائف البكري الذي عين مؤخراً وزيرً للشباب والرياضة في حكومة بحاح.

اللواء جعفر محمد سعد من أهم قيادات المقاومة الجنوبية، حيث شارك في العمليات العسكرية ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح في عدن، وأنتقل لاحقاً ليقيم في الرياض.

ويعد هذه القرار الأول منذ قيام الوحدة اليمنية بتعيين شخصية جنوبية محسوبة على الشارع الجنوبي و الحراك الجنوبي الذي يطالب بفك إرتباط الجنوب عن الشمال.

وقال المواطنين في العاصمة المؤقته للجمهورية اليمنية أن قرار تعيين اللواء جعفر محمد سعد سيصب في المصلحة الوطنية، وأنه قرار طال إنتظاره من السلطات الحكومية.

وكان المواطنين في مدينة عدن يطالبون بتعيين شخصية جنوبية محسوبة على الشارع في منصب محافظ المحافظة، بعد أن كان الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح يصدر قرارات بتعيين شخصيات بحسب المناصفة الحزبية بين حزب المؤتمر وحزب الإصلاح.

وقال اللواء جعفر أنه لديه برنامجاً عملياً لمحافظة عدن، يتمثل على تحقيق أمن وأمان وصحة وتعليم ونظافة المحافظة وإقرار النظام والقانون.