غداً الأربعاء تطل علينا الحلقة 122 من مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس

عمّـار بن شعيب6 نوفمبر 2018آخر تحديث :
غداً الأربعاء تطل علينا الحلقة 122 من مسلسل قيامة ارطغرل الموسم الخامس

قيامة آرطغرل ، هو مسلسل تاريخي درامي تركي يسرد قصة حقيقية عن الغازي آرطغرل بن سليمان شاه، وهو والد مؤسس الدولة العثمانية (عثمان الأول) وكان القائد الأعظم لقبيلة قايي، كما أن المسلسل يدور أحداثه في فترة القرن الثالث عشر الميلادي وقيام الدولة العثمانية آنذاك (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

والذي قام بتجسيد هذه الشخصية هو الممثل إنجين التان، ولهذا المسلسل أربعة أجزاء سابقين، وقد تم عرض أولى حلقات الجزء الأول في عام 2014، ولقد حققت سلسلة أجزاء هذا المسلسل نجاح منقطع النظير، وترجم إلى لغات عديدة لتصديره إلى جميع دول العالم، وترجم أيضًا إلى اللغة العربية لانتشاره في العالم العربي، وبلغ تصدير وتوزيع هذا المسلسل 350 مليون دولار.

ما الذي سوف يجذب المشاهدين للجزء الخامس من مسلسل قيامة آرطغرل

بخلاف أحداث القصة المثيرة لهذا المسلسل، وجود أماكن جذابة أثناء تصوير هذا الجزء، حيث تم التصوير في قرية ريفا (RIVA) بمنطقة بيكوز على البحر الأسود، كما أن المسلسل قام بإخراجه (متين جوناي)، والموسيقى التصويوية المطربة للأذان للفنان (آلباي غوكتكين)، ووجود شخصيات متميزة، مع وجود مشاهد للحروب والنزاعات التي خاضها آرطغرل مع خصومه، مع إبراز المعاناة التي عاناها لقيام وتأسيس الدولة العثمانية وتعيين ابنه حاكم لهذه الدولة.

ارطغرل الحلقة 122 سوف تعرض يوم الأربعاء بتاريخ 7 / اكتوبر 2018 في تمام الساعة التاسعة مساءً وفقاً لتوقيت تركيا، وسوف يتناول هذا الجزء استقرار آرطغرل في منطقة (سوغوت) التي تقع شمال غرب الأناضول، حيث يقوم بتأسيس الحكم لأبنه (عثمان الأول)، ومن ثم قيام الدولة العثمانية.

الشخصيات الجديدة في ارطغرل الموسم الخامس

  • زيدان: وهي زوجة آرطغرل والتي تجسد دورها الفنانة (هانده سورال).
  • إيفدوكيا: وهو القائد اليوناني والذي يجسد دوره الفنان (إلكر آكسوم).
  • أوموت بي: والذي يجسد دوره الفنان (أونال سيلفر).
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.