التخطي إلى المحتوى
كيفية اختيار أفضل منصة في تداول الفوركس

بعد أن تتخذ قرارك ببدء رحلك في عالم تداول الفوركس، فإن أحد الاعتبارات الرئيسية التي يجب عليك النظر فيها منذ البداية هو اختيار منصة التداول الخاصة بك. هذا الخيار قد يكون المرحلة الأساسية والأهم التي ستقودك بنجاح إلى تجربة التداول في سوق الفوركس خاصةً وفي التداول عموماً. في حين أنه لا يوجد اختيار واحد لمنصة معينة من قبل المتداولين المحترفين في الفوركس، إلا أن هناك عدد قليل من الخيارات الأكثر شعبية في هذا المجال. في نهاية المطاف، اختيار منصة التداول هو قرارك أنت فقط بصفتك متداول في فوركس.

أساسيات اختيار الوسيط المالي الخاص بك

قبل أن تقرر التداول على منصة التداول المناسبة لك، يجب أن تعمل على اختيار أفضل وسيط فوركس مناسب لاحتياجاتك. واحدة من هذه الاحتياجات الرئيسية ستكون منصة تداول من الدرجة الأولى. هذا أمر يرتبط ارتباطًا وثيقاً بمصدافية وسيط تداول العملات الأجنبية. أفضل وسطاء تداول العملات الأجنبية، عادةً ما يقدمون مجموعة مميزة من منصات التداول الأكثر تطوراً. هذا الأمر ينطبق على شركة RCPro الذين يقدمون أفضل منصات التداول بما في ذلك Metatrader4.

ويقدم العديد من هؤلاء الوسطاء إمكانية التداول على الإنترنت، وتداول العملات الأجنبية عبر المتغيرات من منصات التداول هذه وحتى تقديم تسهيلات لاستخدام منصات التداول الخاصة بهم. يمكن لمنصات التداول هذه ذات العلامات التجارية الذاتية أن توفر في كثير من الأحيان العديد من الميزات المشابهة لتلك الخاصة بمنصات الجهات الخارجية، ويمكن أن تتزامن بشكل جيد للغاية مع الميزات الأخرى التي قد يقدمها الوسيط الخاص بك مثل إشعارات سوق الفوركس، التقويمات الاقتصادية وأدوات أخرى قائمة على الأبحاث.

إن أفضل طريقة يمكنك من خلالها الحصول على اتجاه مبكر تقدر من خلاله على اختيار منصة تداول الفوركس، هو من خلال المتداولين الآخرين في هذه الصناعة. إن أخذ الوقت الكافي للعثور على عدد لا بأس به من مراجعات تداول الفوركس وتحليلها قبل اتخاذ أي قرار أمر غاية في الأهمية.

عوامل مهمة يجب وضعها في الاعتبار

*نمط التداول

هناك عامل رئيسي يجب أن تفكر به أولاً وهو أن تكون ارتبطك بالمنصة أقل، وأن تركز أكثر على الطريقة التي ستتصرف بها كمتداول. سيكون نوع استراتيجيات تداول الفوركس التي تستخدمها، بالإضافة إلى كميات وأحجام التداول عوامل هامة فيما يتعلق بالمنصة التي يجب عليك اختيارها.

من الناحية العملية، إذا كنت لا تنوي تداول العملات الأجنبية بشكل متكرر فقد تكون منصة التداول عبر الإنترنت كافية جداً لاحتياجاتك. قد يكون هذا شيئاً يحتوي على الحد الأدنى من منحنى التعلم الذي يمكنك من خلاله التركيز بسرعة على الحدس والمشاركة الخفيفة مع موارد التعلم التي يقدمها الوسطاء.

*ميزات المنصات الأساسية وأدوات التداول

بعد ذلك ستحتاج إلى المقارنة بين منصات تداول العملات الأجنبية بحسب ميزاتها من أجل اتخاذ القرار المناسب لك. وعادةً عند التوجه لتحديد أفضل منصة تداول للعملات الأجنبية، ينظر المتداولون أولاً إلى سهولة الاستخدام. ومن ثم تأتي الميزات الأخرى التي لا تقل أهمية مثل قدرات التخطيط عند إجراء التحليل الفني، والمرونة في العمل في عدد من الأسواق.

كما أنه من المهم جداً أن تكون منصة التداول قادرة على تنفيذ واجهات برمجة التطبيقات وأتمتة استراتيجيات التداول. هذه هي الميزات التي تمتلكها بالفعل غالبية منصات التداول المتطورة والمهنية مثل Metatrader 4.

*السمعة في صناعة الفوركس

السمعة أمر بالغ الأهمية عند تداول الفوركس عبر الإنترنت. وينطبق ذلك بشدة عند اختيار منصة تداول العملات الأجنبية الخاص بك. مع وجود العديد من منصات تداول العملات التي يمكنك الاختيار من بينها، من المهم أن تقوم بالاختيار تبعاً للسمعة التي حققها هذه المنصة بين المتداولين المحترفين في الصناعة ككل.

إن الطريقة الممتازة للبدء في قياس أداء المنصات هي من خلال دراسة المدة التي تم تأسيسها فيها ومدى قوة نشاطها في تداول الفوركس. هذه الطريقة ليست مضمونة ولكنها ستوفر مؤشراً قوياً، MT4 هو مثال قوي على ما نريد أن نصل إليه هنا. هذه المنصة التي تم إنشائها من قبل metaquotes يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل كبار وسطاء الفوركس في جميع مجالات هذه الصناعة، بما في ذلك RCPro، ولا تزال تستخدم بشكل كبير حتى بعد أكثر من عقد من الزمن منذ إطلاقها لأول مرة.

التخطيط المستقبلي واختيار المنصة الخاصة بك

بمجرد اتخاذ قرارك حول ما تعتقد أنه أفضل منصة تداول فوركس بالنسبة لك، إذا هنا يبدأ عمل التداول. ليس هذا فحسب بل تبدأ أيضاً مرحلة مهمة أخرى من مغامرة تداول الفوركس الخاصة بك. هذه المغامرة هي دراسة متواصلة باستمرار لتعلم تداول العملات الأجنبية، وتطوير فهم أعمق لمنصة التداول الخاصة بك وما يمكن أن تفعله من أجلك.

من خلال هذا التخطيط المستقبلي والتعليم المستمر، ستصبح في الوقت المناسب خبيراً في منصة تداول الفوركس التي اخترتها. ويمكن تحقيق ذلك من خلال مزيج من التعلم المستمر والمتقن، إضافةً إلى الاستخدام الفعال للموارد التعليمية الشاملة التي يقدمها وسيط الفوركس الموثوق.

الخلاصة

التداول عبر الإنترنت في الفوركس هو مشروع متعدد الأوجه. يظهر هذا بوضوح في المراحل المبكرة من التداول عندما تقوم باختيار منصة تداول العملات الأجنبية. هذا هو الخيار الحاسم الذي سيحدد العديد من محطاتك المستقبلية في هذه الصناعة، لذلك هو قرار يتم اتخاذه بعد الكثير من الأبحاث والدراسات الدقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *