التخطي إلى المحتوى
الأمور المتعلقة بمرحلة ما بعد إجراء زراعة الشعر في تركيا

في الآونة الأخيرة أصبحت عمليات زراعة الشعر شائعة للغاية نظرًا لأنها تعدّ الحل الأمثل لتغطية الأماكن الصلعاء في فروة الرأس، ولكن لا يزال لدى البعض مخاوف اتجاه العملية، وما يمكن أن يحدث بعدها، وما النتائج التي بإمكانهم رؤيتها بعد العملية، لذلك سنحاول في هذا المقال الإجابة على تلك الأسئلة.

عمليات زراعة الشعر عادةً ما تكون آمنة عندما يقوم بها طبيب تجميل مؤهل، ولديه الخبرة والتدريب الكافيَين للقيام بمثل تلك العمليات، وهذا تحديدًا ما يميز مراكز زراعة الشعر في تركيا عن غيرها من البلدان الأخرى، ومع ذلك، يذكر أطباء مشفىVera Clinic أن الأفراد يختلفون بشكل كبير في تفاعلاتهم الجسدية وقدراتهم على الشفاء، والنتيجة لا يمكن التنبؤ بها تمامًا.

ماذا يحدث بعد عملية زراعة الشعر؟

قد تشعر بالألم في فروة رأسك، وقد تحتاج لتناول بعض الأدوية بعد عملية زراعة الشعر، مثل مسكنات الألم، والمضادات الحيوية للحد من العدوى، ولكن عادةً ما يصبح معظم الناس قادرين على العودة إلى العمل بعد أيام قليلة من العملية.

يصف العديد من الأطباء المينوكسيديل أو فيناسترايد لتحسين نمو الشعر، كما تساعد هذه الأدوية أيضًا في إبطاء أو إيقاف تساقط الشعر في المستقبل.

المضاعفات المحتملة بعد إجراء عملية زراعة الشعر

عادةً ما تكون الآثار الجانبية المحتملة بعد عملية زراعة الشعر بسيطة، فقد تشعر ببعض التورم والحكة والألم الخفيف لبضعة أيام. ويمكن تقليل هذه الأعراض باستخدام المستحضرات الطبية أو بعض الأدوية التي يوصي بها الطبيب.

بعد عملية زراعة الشعر، سوف يتم وضع ضمادة على المنطقة المانحة، وربطة شعر حول جبينك لتجنب نزول التورم على وجهك. سترى ثقوب حمراء في المنطقة المزروعة والمنطقة المانحة، ولكن عادة ما تلتئم في غضون 15 يومًا بحد أقصى.

التعليمات الواجب اتباعها بعد إجراء عملية زراعة الشعر

في اليوم الأول:

سيقوم الطبيب بتنظيف فروة رأسك، وبعد التنظيف، سيتم إزالة الضمادة.

في اليوم الثالث:

يجب أن تبدأ في غسيل الشعر للمرة الأولى بعد العملية؛ قد يوصي الطبيب بإجراء الغسلة الأولى في العيادة أيضًا. سوف يوصيك الطبيب باستخدام شامبو وغسول ويصف لك كيفية غسل شعرك خلال الخمسة عشر يومًا القادمة، يساعد الغسيل على إزالة الآثار الأولية والمساعدة في عملية الشفاء.

في اليوم الخامس إلى اليوم السابع:

ستصبح البصيلات المزروعة أقوى، ولن تسقط عن طريق اللمس، ولكن يجب تجنّب الخدش. بعد 4-5 أيام من العملية، سيبدأ شعر المنطقة المزروعة في التساقط، وسيستمر هكذا لمدة 2-3 أشهر. بعد ذلك، سوف يبدأ الشعر الدائم الجديد في النمو.

اليوم الخامس عشر إلى اليوم الثلاثين:

سيصبح مظهرك منتظمًا في غضون 2-3 أسابيع؛ ولن يلاحظ الناس أنك أجريت عملية زراعة الشعر.

الشهر الأول إلى الشهر الثالث:

سيتساقط الشعر كليًا هذه الفترة، ولكن لا داعي للقلق، فهذا يعني أنه سيبدأ الشعر المزروع في النمو.

الشهر الرابع إلى الشهر السادس:

في الشهر الرابع سيزيد معدل إعادة النمو وخلال الشهر السادس، سترى نصف النتيجة المتوقعة وتتعرف على بعض التغييرات الواضحة.

الشهر السادس إلى الشهر الثاني عشر:

سيستمر الشعر المزروع في النمو ويصبح أكثر كثافة.

الشهر الثاني عشر إلى الشهر الثامن عشر:

في تلك الفترة سترى النتيجة النهائية لعملية زراعة الشعر الخاصة بك، وستحصل على مظهر أكثر كثافة، شعر أطول وأسمك. ستظهر النتيجة النهائية بعد 12 إلى 15 شهرًا بعد العملية على المنطقة الأمامية و18 إلى 20 شهرًا في منطقة التاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *