التخطي إلى المحتوى
فايرفوكس تعلن عن توقف دعم إضافات NPAPI في 2016
A screen displays the logo of the open-source web browser Firefox on July 31, 2009, in London, as the software edges towards it's billionth download within the next twenty four hours. First released in 2004, the browser currently holds around 31 % of the market share with Microsoft's Internet Explorer dominating the field with 60 %. AFP PHOTO/Leon Neal (Photo credit should read LEON NEAL/AFP/Getty Images)

أعلنت شركة موزيلا أن متصفحها الشهير موزيلا فايرفوكس سيتوقف عن دعم جميع الإضافات المعتمدة على NPAPI كإضافة جافا و سيلفرلايت، Silverlight إبتداً من نهاية عام 2016.

وقالت الشركة في تدوينة نشرتها على الموقع الرسمي للشركة أن القرار سيبدأ العمل به إبتداً من نهاية العام المقبل 2016، بعد أن كانت جوجل قد أتخدت إجراء مماتل في متصفح جوجل كروم.

هذه القرار من فايرفوكس سيؤثر بشكل أكبر على المستخدمين الذي يلعبون من خلال الإنترنت، كلعبة باتلفيلد التي تعتمد بشكل أساسي على الإضافات المعتمدة على NPAPI لتشغيلها أونلاين، بالإضافة إلى تقنية الفلاش التي تعتمد على هذه الإضافات للعمل.

وقالت موزيلا أن الإضافات المعتمدة على NPAPI تحتوي على مشاكل أمنية كالثغرات وعدم الإستقرار.

وكانت موزيلا قد حسنت من طريقة عمل الإضافات المعتمدة على NPAPI في متصفح فايرفوكس، حيث قيدت سلوك الإضافات من ناحية الشتغيل، إذ أصبح تشغيلها يتطلب النقر على الإضافة.

وكان متصفح فايرفوكس قد حصل على تحديث يحمل الرقم 41، حيث جلب عدد من التحسينات والمميزات.