التخطي إلى المحتوى
تطبيقات ويندوز قادمة إلى أجهزة الاندرويد قريباً

أطلقت شركة CodeWeavers نسخة إختبارية من تطبيق يسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة الاندرويد، ومن المقرر أن يتم إطلاق التطبيق بشكل نهائي للإستخدام بحلول نهاية العام الحالي 2015.

التطبيق يحمل أسم CrossOver، وسيعمل التطبيق فقط على أجهزة الاندرويد التي تعمل بمعالجات x86 من إنتل وAMD، فيما لايدعم التطبيق معالجات ARM بسبب عدم نظام ويندوز لها.

وتعاونت شركة CodeWeavers في تطوير التطبيق مع Wine الذي يعمل على تضمن الواجهات البرمجية الخاصة بنظام ويندوز داخل أنظمة لينكس وماك، مما يسمح بتشغيل تطبيقات ويندوز على أنظمة ولينكس وماك.

وعمل Wine بتضمين الواجهات البرمجية الخاصه بنظام ويندوز داخل نظام اندرويد، ليسمح بتشغيل تطبيقات ويندوز على اندرويد من خلال تطبيق CrossOver.

وتتوفر عدد من التطبيقات في متجر جوجل بلاي لتشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة الاندرويد، إلا أن هذه التطبيقات تعمل فقط مع عدد بسيط من التطبيقات، مع عدم وجود إمكانية لزيادة تطبيقات أخرى إختيارية.

هذه الأمر يتاح بشكل عكسي في الفتره الحاليه، حيث يستطيع مستخدمي نظام ويندوز على الحواسيب تشغيل تطبيقات الاندرويد من خلال تطبيق بلوستاك وغيره، إلا أن هذه تطبيق CrossOver سيتيح العكس قريباً.