التخطي إلى المحتوى
المهن المسموح لها بالاستقدام في السعودية 2016

يتمنى أي مقيم على أراضي المملكة من استقدام الزوجة والأبناء إلى أراضي المملكة للاستقرار في الحالة النفسية والمعيشية والتي من شأنها أن تقوم بزيادة الإنتاجية في العمل الخاص بالفرد لدى المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها، ومن جهه أخرى بأن يرى أبنائه وأهل بيته بشكل دائم وعدم الإحساس بالغربة والبعد عنهم والتي قد تسبب مشاكل صحية وعاطفية لدى غالبية الرجال.

يتسائل الكثير من الوافدين العرب عن المهن المسموح لها الاستقدام بشكل نظامي وقانوني وبدون الحاجة إلى دفع مبالغ مالية للمعقبين للإنهاء الإجراءات الخاصة بطلب الاستقدام الإلكتروني أو عبر زيارة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالمدينة التي أنت بها.

المهن المسموح لها بالاستقدام

إن كانت مهنتك من القائمة المسموح لهم باستقدام عوائلهم سوف تستطيع أن تحضر أهلك إليك وإصدار إقامة لهم بدون أي مشاكل ويكونون على كفالتك ولن تحتاج إلى دفع أي رسوم إضافية عنهم سوى التأمين وبعض الأمور البسيطة الأخرى.

المهن المسموحة هي المهن العليا وكمثال : الدكتور ، المدير ، المهندس ، المحاسب ، المدرس ، الممرض ، الصيدلي ، المندوب ، الأخصائي .. الخ من المهن المرموقة والتي يكون بالعادة صاحبها حاصلاً على شهادة جامعية.

يرجى العلم بأنه من الضرورة أن يكون المؤهل العلمي الحاصل عليه مطابقاً للمهنة ويجب تصديقه من الملحق الثقافي في بلدك ومن ثم السفارة السعودية بالإضافة إلى وزارة الخارجية في بلدك وهذا الشيء ضروري جداً لكي تتم العملية عن طريق حسابك في أبشر الجوازات.

كما يجب أن تكون مهنة التأشيرة القادم بها أول مرة إلى السعودية نفس المهنة التي ترغب من خلالها بالاستقدام أو أن تكون مهنة عليا ولن يقبل طلبك الإلكتروني في حالة كان دخولك الأول بتأشيرة سائق خاص أو عامل عادي ومن ثم قمت بتغييرها عند وصولك، هناك الكثير من الأخوة يقومون بحجز موعد لدى مكتب الاستقدام ومن ثم تقديم كافة الوثائق الخاصة بك وقد يتم قبولك.

شاهد أيضاً :

المهن المسموح لهم بالزيارة العائلية

المهن المسعودة