التخطي إلى المحتوى
أهم مميزات ساعة هوواوي

بعد أشهر من الانتظار، ظهرت مؤخرا ساعة هوواوي الخاصة بالشركة الصينية، جاءت لتزين معاصمنا في وقت أصبحت الساعات الذكية تملأه. ساعة هوواوي الجديدة من الطراز الفاخر، و تصميمها لقي نجاحا كبيرا، فهل تستحق هذه الساعة أن نضعها في أيدينا ؟!

مثل أي شخص مهتم بجديد التكنولوجيا، كنا ننتظر ساعة هوواوي بفارغ الصبر، إلى أن أتت بتصميمها الأنيق و المثير للفضول. تم إخضاعها للإختبار من طرف الموقع الفرنسي الشهير Frandroid المهتم بكل ما يخص أجهزة الأندرويد، و حصلت على 8/10 ، وهي نتيجة جد مرضية بالنسبة لمصنع طرح أول ساعاته الذكية.

dokan18-2

هذه الساعة الذكية لم تأتي بشيء غير مألوف، حيث أنها تشتمل على نفس الخصائص التي يتميز بها منافسوها. بجد مثلا المعالج الكلاسيكي كوالكوم سناب دراغون 400 الخاص بالساعات مدعم بذاكرة وصول عشوائي (الرام) بسعة 512 ميغا بايت. سعة التخزين الداخلي لهذه الساعة تصل إلى 4 جيغا بايت، فضلا عن احتوائها على بطارية صغيرة بسعة 300 ميلي أمبير.

نأتي للشاشة التي أحدتث الفرق، هنا تميزت هوواوي و وضعت الأمور في نصابها الصحيح، إذ أن الشاشة مكونة من زجاج الكريستال و الياقوت، و الذي يفترض أنه الأكثر مقاومة في سوق الساعات الذكية. الشاشة بتقنية AMOLED، مقاسها 1.4 بوصة و تعرض صور بدقة 400 * 400 بكسل. نجد أيضا رقاقة واي فاي، في حين تفتقر هذه الساعة لميزة تحديد المكان الجغرافي (GPS).

الساعة مكونة بالكامل من المعدن، و يتوقع أن يتم طرح نسخة جلدية مع أساور معدنية قد تشدد المنافسة مع المنتجين الآخرين. ثمن الساعة يقارب ال 450 دولار، وهي متوفرة أون لاين في موقع هوواوي.