التخطي إلى المحتوى
ميشيل بلاتيني يطعن على عقوبة الإيقاف المفروضة عليه
UEFA President Michel Platini speaks during the UEFA Congress in central London on May 24, 2013. Speaking at the UEFA congress UEFA President Michel Platini identified the three main problems facing the game as match-fixing, discrimination and financial excesses. AFP PHOTO/CARL COURT (Photo credit should read CARL COURT/AFP/Getty Images)

تقدم الرئيس السابق للإتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني بالطعن رسمياً اليوم السبت على القرار الصادر من الإتحاد الدولي لكرة القدم بإيقافه عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم لمدة 90 يوم.

وكانت لجنة القيم في الإتحاد الدولي لكرة القجم قد أصدرت قرار يقضي بإيقاف ميشيل بلاتيني بالإضافة إلى رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم بلاتر لمدة 90 يوم بسبب قضايا تتعلق بالفساد.

وإذا لم يتمكن بلاتيني من تحقيق نجاح من خلال الطعن المقدم، يتوجه بطعن أخر ضد القرار الصادر ضده إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “كاس”.

وفي المقابل، أعلن رئيس الإتحاد الدولي السابق بلاتر عن عزمه تقديم طعن ضد القرار الصادر ضد بإيقاف ممارسة أي نشاط رياضي مدة 90 يوم.

وتقول التحقيقات أن بلاتيني حصل على أكثر من 2 مليون يورو من بلاتر في العام 2011، وأكد بلاتيني حصوله على المبلغ من بلاتر، حيث أشار إلى أنه حصل على المبلغ مقابل عمل استشاري قام به لصالح الفيفا على مدار سنوات.

وكان الإتحاد الفرنسي لكرة القدم أعلن دعمه الكامل لميشيل بلاتيني.