التخطي إلى المحتوى
ما هو تداول السلع؟

العقود الآجلة للسلع هي اتفاقية بين المشتري أو المستخدم النهائي والبائع أو المنتج لتوصيل أو استلام سلعة أو عقد مالي آجل لعقد متداول في البورصة بحجم معين ودرجة معينة وجودة معينة عند سعر متفق عليه لتاريخ محدد في المستقبل. يتم شراء وبيع السلع، وبالتالي يتم تداولها. البورصة التي يتم فيها تداول العقد هي بين الطرفين وتضمن إلتزامهم بالمعاملة.

العديد في عالم الإستثمار على دراية جيدة بالإستثمار في الأسهم والسندات، ولكن عندما يتعلق الأمر بالإستثمار بالسلع، فإن العديد من الأفراد لا يوجد لديهم فهم واضح ما هي السلع، على الرغم من أنهم يتعاملون مع السلع بشكل يومي لتشغيل سياراتهم وأجسامهم بالإضافة إلى توفير الملابس والمأوى.

كيف يمكن الإستثمار في سوق السلع

هناك عدة طرق للإستثمار في سوق السلع. سواءاً أكنت ترغب في اتخاذ قراراتك بنفسك وأن تكون ما يطلق عليه متداول ذاتي، أو أن تعمل مع وسيط مرخص من الدرجة الثالثة، أو أن تستعمل نظام آلي حيث يتم وضع التداولات نيابة عنك أو أن يكون لديك حساب شخصي مدار من قبل مدير مالي، على أي حال، فإن هناك خطوات مهمة يجب القيام بها. الرابطة الوطنية للعقود الآجلة لديها موقع إلكتروني حيث يمكنك معرفة ما إن كان هناك أي خروقات جدية لها علاقة بالوسيط الذي تنوي العمل معه.

عندما تشعر بالراحة تجاه مع من تتعامل معه، عليك أن تقرر حجم “رأس المال المخاطرة” الذي سوف تخصصه لهذا الإستثمار لأن خسارته من المفترض أن لا تؤثر بأي طريقة على نمط حياتك. تذكر، هذه أداة استثمارية مضاربة للغاية وعالية الإستدانة، بغض النظر عمن يقوم بالتداول بالمال، وتقرير ما هو مستوى الخدمة الذي تختاره من المفترض أن يكون القرار التالي. عند اكتمال الموافقة على حسابك في العقود الآجلة، سوف تحصل على رقم حساب سوف يتم الإشارة له في كل مرة يكون هناك تداول.

سوف يتم بعد ذلك إرسال كشف حساب يومي لك عن طريق البريد الإلكتروني كل مساء يظهر التداولات المفتوحة، إن كانت لديك تداولات قائمة حتى صباح اليوم التالي، بالإضافة إلى أي نشاط أو تداولات جديدة من اليوم السابق تم فتحها أو إغلاقها. إنه تقرير مفصل يظهر كذلك أي رسوم مفروضة ومتطلبات الهامش، سواءاً الفائض أو العجز، والقيمة التصفية التي تظهر لك قيمة حسابك الفعلية إن لم تكن لديك أي وضعيات في الحساب، أو إن كان لديك وضعيات في السوق، فما هي قيمة الحساب إن تم تصفية هذه الوضعيات عند القيمة الحالية ناقصاً أي رسوم للخروج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *