التخطي إلى المحتوى
ميليشيات الحوثي تدعي تدمير بارجة حربية لقوات التحالف العربي
ايران ترسل سفينتين حربيتين الى سواحل روسيا

أدعت ميليشيات الحوثي تدمير بارجة حربية تابعة لقوات التحالف العربي بصاروخ مضاد للسفن الحربية في منطقة باب المندب غرب العاصمة المؤقته للجمهورية اليمنية عدن.

ونفى المتحدث بأسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري تعرض البارجات البحرية التابعه لقوات التحالف العربي المتواجده في المياه الإقليمية اليمنية لأي هجوم يذكر.

وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها ميليشيات الحوثي إستهداف بارجة حربية لقوات التحالف العربي في البحر الأحمر، ونفت قيادة التحالف العربي الإستهداف في المرة الماضية.

وكانت المقاومة الجنوبية قد سيطرت على منطقة باب المندب وجزيرة ميون الإستراتيجية من ميليشيات الحوثي قبل أسبوعين، وتراجعت قوات الميليشيات إلى حدود مدينتي تعز والمخا.

وتحاول ميليشيات الحوثي بدعم من قوات الحرس الجمهوري التابعه للمخلوع علي عبدالله صالح فتح جبهات جديده على حدود مدينة عدن، في محاولة للعودة إلى المدينة التي أعلنت المقاومة الجنوبية تحريرها في أواخر رمضان الماضي.

وسيطرت قوات التحالف العربي والمقاومة والجيش اليمني على أجزاء واسعة من مدينة مأرب القريبة من صنعاء في الأيام الماضية، ومن المتوقع أن تبدأ عملية تحرير صنعاء في الفتره المقبلة.

وتستمر ميليشيات الحوثي بقصف مدينة تعز المكتضحة بالسكان، في محاولة لتدارك الخسارة في جبهات باب المندب ومأرب.