التخطي إلى المحتوى
كيف تحمي حاسوبك من الهاكرز وسرقة البيانات؟

يمكنك بسهولة جداً أن تحمي حاسوبك وبياناتك الشخصية الموجودة عليه من إختراق الهاكرز التي تقوم بسرقة البيانات الموجودة عليه، حيث يوجد الآن آلاف التطبيقات والبرامج الغير آمنة التي قد تدخل عليها عبر الإنترنت بدون معرفة وتعرضك لسرقة بياناتك الشخصية من قبل الهاكرز، أيضاً قد تتعرض لبعض الفيروسات التي تُدمر حاسوبك بسهولة، ولمنع هذا يمكنك القيام بخطوات بسيطة مثل:

  • وضع كلمة مرور قوية ومركبة يصعب إختراقها: يجب وضع كلمة مرور تتكون من 11 رمز، ويجب ان تتضمن العديد من الحروف الأبجدية والأرقام والرموز، وحذاري أن تختار كلمة مرور تتضمن أي بيانات خاصة مثل تاريخ الميلاد أو الإسم او ما شابه، أن هذا يجعل وصول الهاركز لحاسبوك امر سهل.
  • حتى تحافظ على حاسوبك من التعرض للإختراق من الهاكرز، لابد أن تقوم بتحديث حاسوبك من خلال تغيير نظام التشغيل والمتصفح والبرامج الهامة الموجودة على جهاز الحاسوب بصفة دورية منتظمة، وهذا يسمح لك بالتخلص من إي ثغرات برمجية تم إكتشافها من عصابات الهاكرز.
  • لا تستكمل الدخول على التطبيقات او الألعاب أو الصفحات التي تطلب منك إدخال رقم هاتفك، لأنها غالباً ما تكون هاكرز وتسرق بياناتك الشخصية الموجودة على الحاسوب، فيما عدا أفضل مواقع الكازينو على الإنترنت باللغة العربية لأنها مواقع مرخصة وتعمل بشكل قانوني
  • لابد أن تقوم بتحميل وتثبيت أقوى تطبيقات المكافحة لحماية جهاز الحاسوب الخاص بك من الهاكرز، هذه التطبيقات تقوم بشكل تلقائي وفوري بالتعرف على الملفات التي تحمل فيروسات وتقوم بمكافحتها والقضاء عليها فوراً وتلقائياً.
  • تجنب قدر الإمكان الدخول على المواقع او الصفحات المشبوهة او غير معلومة المصدر، أيضاً يجب الإبتعاد تماماً عن الدخول على المواقع الإباحية، لان ذلك يجعل إختراق حاسبوك من قبل الهاكرز والقراصنة أمر سهل جداُ، إذ يقومون بإرسال بعض الملفات والأكواد لك وهى في الحقيقة ملفات لإختراق حاسوبك وسرقة بياناتك الشخصية.
  • إذا وصل إلى حاسوبك أي ملف او إيميل او بريد إلكتروني لا تعرفه او من مصدر غير معلوم أو من المواقع التي قمت بحذفها مسبقاً، فلا تقوم أيداً بفتحها، لأن هذه العناوين او الإيميلات قد تكون خاصة بقراصنة إلكترونيين وعصابات هاكرز.
  • إبتعد نهائياً عن تحميل أي تطبيق غير أصلي او من غير موقع الرسمي، وهذا يعتبر من أكثر الاخطاء التي يقع في الأشخاص وتعرض حواسيبهم للإختراق من الهاكرز، حيث يقوم الكثيرين من عصابات الهاكرز بعمل ملفات تعقب على هيئة تطبيق مطابق للأصلي، وبعد أن تقوم بتنزيله فوراً يصل الهاكرز إلى ملفاتك وبياناتك الشخصية الموجودة على الحاسوب.
  • يمكنك تحميل برامج حماية من الهاكرز بدون تكلفة نهائياً، إذا لم يكون في إستطاعتك شراء تطبيقات مدفوعة، ولكن تأكد أن هذه التطبيقات المجانية من مصدرها الأصلي.

إذا قمت بالخطوات والتعليمات السابقة يمكنك بكل سهولة ان تحمي حاسوبك من الإختراق من عصابات الهاكرز الإلكترونية ومن الفيروسات أيضاً التي يمكنها أن تدمر حاسوبك بدون أن تدري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *