التخطي إلى المحتوى
مقاتلات التحالف العربي تستهدف مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء

استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، مساء أمس الإثنين، عدد من المواقع العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، والمدعومة من قبل النظام الإيراني، داخل العاصمة اليمنية صنعاء، وسط مناشدات من قبل قيادة التحالف العربي للمواطنين اليمنيين بالابتعاد عن مواقع الميليشيات الانقلابية العسكرية داخل العاصمة اليمنية.

وأعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الأهداف التي استهدفتها قوات التحالف، ضمت مواقع لتخزين الطائرات المسيرة دون طيار، والصواريخ الباليستية، والأسلحة بفج عطان، بجانب استهداف معسكر العمد.

وأكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن عمليات استهداف مواقع ميليشيات تتوافق مع القوانين الدولية والإنسانية والقواعد العرفية، حيث أكدت قيادة التحالف أنها اتخذت كافة الإجراءات الكفيلة لوقاية وحماية المدنيين من الأعمال العسكرية.

وكانت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد استهدفت في وقت سابق أمس الإثنين، مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة، الواقعة شمالي اليمن، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية.

وقال موقع سبتمبر نت، التابع لوزارة الدفاع بالحكومة الشرعية اليمنية، أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، استهدفت تجمعا لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، عبر خمس غارات جوية في مديرية كتاف التابعة لمحافظة صعدة، بالإضافة إلى استهداف غرفة عمليات ميدانية تابعة للميليشيات الانقلابية المدعومة إيرانيا، وهو ما أسفر عن مصرح وجرح عدد من العناصر الانقلابية، وتدمير عرفة العمليات.

وتعيش اليمن أوضاعا إنسانية صعبة منذ خريف 2014، إثر اندلاع اشتباكات في الأراضي اليمنية عقب الانقلاب الذي مارسته ميليشيات الحوثي على مؤسسات الدولة اليمنية، وسيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *