التخطي إلى المحتوى
الجيش الوطني اليمني يحرر عدة مواقع في مديرية حرض بمحافظة حجة اليمنية

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، المدعومة من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أمس الإثنين، من تحرير عدد من المواقع الجديدة في مديرية حرض، التابعة لمحافظة حجة، شمالي غرب الأراضي اليمنية.

وقال مصدر عسكري بالجيش الوطني اليمني، أن قوات الجيش الوطني نجحت في تحرير منطقة كرس اليماني، الواقعة في قلب مديرية حرض، مشيرا إلى تكبد ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من قبل النظام الإيراني، لقتلى وجرحى بين صفوفه، حسبما ذكرت موقع العربية نت الإخباري.

وأضاف المصدر العسكري اليمني، أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارات عديدة، مواقع وتحصينات تابعة لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، في المواقع المحيطة بمنطقة كرس اليماني، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر الميليشيات الانقلابية، وتدمير عدد من الآليات العسكرية للميليشيات الانقلابية.

 

وفي الشأن اليمني أيضا، أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهداف عدد من المواقع العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، والمدعومة من قبل النظام الإيراني، داخل العاصمة اليمنية صنعاء، مشيرة إلى أن الأهداف التي استهدفتها قوات التحالف، ضمت مواقع لتخزين الطائرات المسيرة دون طيار، والصواريخ الباليستية، والأسلحة بفج عطان، بجانب استهداف معسكر العمد.

وقال موقع سبتمبر نت، التابع لوزارة الدفاع بالحكومة الشرعية اليمنية، أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، استهدفت تجمعا لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، عبر خمس غارات جوية في مديرية كتاف التابعة لمحافظة صعدة، بالإضافة إلى استهداف غرفة عمليات ميدانية تابعة للميليشيات الانقلابية المدعومة إيرانيا، وهو ما أسفر عن مصرح وجرح عدد من العناصر الانقلابية، وتدمير عرفة العمليات.

وتعيش اليمن أوضاعا إنسانية صعبة منذ خريف 2014، إثر اندلاع اشتباكات في الأراضي اليمنية عقب الانقلاب الذي مارسته ميليشيات الحوثي على مؤسسات الدولة اليمنية، وسيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *