التخطي إلى المحتوى
التحالف العربي لدعم الشرعية يسقط طائرتين مسيرتين حوثيتين كانتا تستهدف خميس مشيط

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، الثاني والعشرين من أغسطس / آب، عن اعتراض واسقاط طائرتين مسيرتين، أطلقتهما ميليشيات الحوثي الانقلابية من محافظة عمران اليمنية، باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، تصريحات المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، والتي أوضح خلالها أن قوات التحالف العربي تمكنت من اسقاط طائرتين مسيرتين، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من قبل النظام الإيراني، قد أطلقتهما من محافظة عمران اليمنية، في محاولة لاستهداف خميس مشيط السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن “جميع محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل”.

وشدد المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على أن القيادة المشتركة للتحالف تتخذ “كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين”.

وبيّن المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن “المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى هذه الميليشيا الإرهابية، وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراءها، كما أنها تؤكد حجم الخسائر بعناصرها الإرهابية الذين تزج بهم كل يوم في معركة خاسرة مما سبب لها حالة من السخط الاجتماعي والشعبي”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استمرار القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد مواقع وعناصر هذه الميليشيا الانقلابية الإرهابية، من أجل تحييد وتدمير هذه قدرات هذه الميليشيا بكل صرامة، وبما يتوافق مع القوانين الدولية والإنسانية وقواعدهم العرفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *