التخطي إلى المحتوى
اليوان الصيني يصل إلى أدنى مستوياته أمام الدولار الأمريكي منذ 11 عاما

انخفضت قيمة اليوان الصيني خلال تعاملات اليوم الخميس، الثاني والعشرين من أغسطس / آب، ليصل إلى أدنى مستوياته أمام الدولار الأمريكي في 11 عام، بسبب المخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي، ما دفع البنوك الحكومية الصينية لدعم قيمة اليوان الصيني في الأسواق الآجلة.

وصاحب انخفاض اليوان الصيني، تراجع كلا من الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي أمام الدولار الأمريكي، على خلفية المخاوف من اتساع الاحتجاجات التي تشهدها هونج كونج، مقابل ارتفاع الين الياباني أمام سلة العملات الرئيسية.

وتراجع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي في المعاملات الداخلية، إلى مستوى 7.0752، ليصل إلى ادنى مستويات اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي منذ مارس / آذار من عام 2008، قبل أن يلقى قليلا من الدعم ليصل إلى مستوى 7.0732.

وفي المعاملات الخارجية، ارتفعت قيمة الدولار الأمريكي أمام اليوان الصيني بنحو 0.29 %، ليصل سعر الدولار الأمريكي إلى 7.0872 يوان.

ونقلت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، عن عدد من المتعاملين في أسواق العملات، أن اليوان الصيني حصل على دعم من قبل البنوك الحكومية الصينية.

وفيما يخص أسعار العملات الأخرى أمام الدولار الأمريكي، فقد استقرت أسعار الين الياباني امام الدولار خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 106.3 ين ياباني لكل دولار واحد، بعد ارتفاع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني في تعاملات أمس الأربعاء بنحو 0.36 %.

وتداول الدولار الأمريكي امام الفرنك السويسري، عند مستوى 0.9828، ليصل بالقرب من أعلى مستوياته خلال أسبوعين.

فيما هبط الدولار الأسترالي أمام الأمريكي بنحو 0.32 %، ليصل إلى 0.6761 دولار أمريكي، وبنحو 0.47 % أمام الين الياباني ليسجل 71.95 ين.

كما تراجع الدولار النيوزيلندي أمام الدولار الأمريكي، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ يناير / كانون الثاني لعام 2016، ليسجل 0.6372 دولار أمريكي، كما تراجع أمام الين الياباني بنحو 0.66 %، ليصل إلى 67.84 ين ياباني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *