التخطي إلى المحتوى
الصين ترد على واشنطن بفرض رسوم جمركية على السلع الأمريكية بقيمة 75 مليار دولار

أعلنت السلطات الصينية اليوم الجمعة، الثالث والعشرين من أغسطس / آب، أنها ستفرض رسوم جمركية إضافية على واردات الصين من السلع والبضائع الامريكية، بقيمة 75 مليار دولار امريكي، والتي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر / أيلول المقبل، والخامس عشر من ديسمبر / كانون الأول، وذلك كرد من السلطات الصينية على قرار ترامب بفرض رسوم جمركية على البضائع والسلع الصينية.

وتتراوح نسبة الرسوم الجمركية الصينية على البضائع والسلع الأمريكية بين 5 إلى 10 %، والتاي ستفرض على نحو 5078 سلعة أمريكية تستورها الشركات الصينية، وفق ما أعلنه مكتب الرسوم الجمركية التابع لمجلس الدولة الصيني.

وأعلنت الصين أيضا عن فرضها رسوما جمركية بقيمة 25 % على السيارات الأميركية، ونحو 5% على قطع غيار السيارات، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الخامس عشر من ديسمبر / كانون الأول.

وأصدر مكتب الرسوم الجمركية الصيني بيانا، أشار إلى أن الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد على البضائع والسلع الصينية “أدت إلى استمرار تفاقم التوترات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة، في خرق لاتفاق رئيسي الدولتين في الارجنتين والإجماع الذي تم التوصل إليه في أوساكا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *