التخطي إلى المحتوى
هيروشي لوخايمر على رأس أندرويد

لا شك أنكم أصبحتم على علم بأن أندي روبين لم يعد على رأس الشركة الأمريكية جوجل، و أن سوندار بشاي Sundar Pichai قد حل مكانه. و لا شك أيضا أنكم على علم بأن مؤسسي جوجل هم رأس الشركو الأم الجديدة ألفابيت Alphabet. بطبيعة الحال، وجب على جوجل إيجاد شخص بديل ليهتم بكل ما يتعلق بتطوير أندرود و نظام كروم أوس. لهذا، وقع الاختيار على هيروشي لوخايمر Hiroshi Lockheimer، المهندس الذي أوكل له أمر تطوير نظام التشغيل الأكثر انتشارا في العالم.

ترجع القصة لسنة 2005، حينما تلقى هيروشي عرضا من طرف أندي روبين مؤسس أندرويد، الذي كان يريد ضمه لفريق عمل جوجل و ذلك بعد فترة وجيزة من شراء شركة أندرويد من طرف جوجل. في ذلك الوقت، كان لوخايمر يعمل أحد التطبيقات الخاصة بالشاشات الذكية التابعة لمايكروسوفت، و هذا بعد فترة قضاها لدى كل من Palm و Goog Technology.

في نهاية المطاف، انضم هيروشي سنة 2006 إلى فريق جوجل، حي اعتكف على مشروع سري لجوجل آنذاك، الذي ثبت في الأخير أنه نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية جوجل أندرويد، الذي أصبح الأكثر استخداما في العالم. هذه الرجل كان وراء جميع نسخ الأندرويد، بدءا من كب كيك، دونات، ايكلير، فرويو، Gingerbread – الزنجبيل، Honeycomb – العسل، و التي اكتشفناها في ظرف سنتين فقط (بين 2009 و 2011)، وصولا إلى أحدث نظام أندرويد: 6.0 مارشميلو.