التخطي إلى المحتوى
سنودن يكشف عن آلية أمريكا للتجسس على العالم من خلال الهواتف
Demonstrators hold placards supporting former US intelligence analyst Edward Snowden during a protest against government surveillance on October 26, 2013 in Washington, DC. The disclosures of widespread surveillance by the US National Security Agency of US allies has caused an international uproar, with leaders in Europe and Latin America demanding an accounting from the United States. AFP PHOTO/Mandel NGAN (Photo credit should read MANDEL NGAN/AFP/Getty Images)

كشف الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الامريكية إدوارد سنودن عن آلية الولايات المتحده الأمريكية التي تتخدها للتجسس على العالم من خلال الهواتف المحمولة.

وقال الموظف السابق في الوكالة الأمريكية أن الولايات المتحده الأمريكية تستخدم برنامج “Nosey smurf” للحصول على المعلومات من الأجهزة المحمولة الذكية من دون أن يشعر مستخدميها.

وأضاف سندون أن الإستخبارات المركزية الأمريكية تستطيع من خلال البرنامج المنصب مسبقاً على الهواتف الإستماع إلى جميع المكالمات الصادره والوارده، بالإضافة إلى إمكانية فتح وإغلاق الكاميرا والمايكروفون.

وتابع سنودن حديثه بأن الإستخبارات المركزية تستطيع من خلال برنامج “Nosey smurf” المخفي على الهواتف التجسس على المحادثات النصية في تطبيقات المحادثه الفورية كواتساب.

وأشار سنودن إلى الإستخبارات الأمريكية تستطيع تحديد موقع كل شخص بدقة فائقه من خلال البرنامج المثبت مسبقاً والمخفي على الهواتف الذكية.

هذه التصريح جاء من خلال مقابلة مصوره أجراها سنودن لصالح قناة بي بي سي البريطانية.

يذكر أن إدوارد سنودن قد أنضم مؤخراً إلى موقع التواصل الإجتماعي والتدوين المصغر “تويتر” بعد أن كان معارضاً لفكرة الإنضمام بسبب بيع المعلومات لوشنطن.