التخطي إلى المحتوى
شركة أبل توقف تطبيق “نيوز” في الصين

 

 

قامت شركة أبل للهواتف الذكية بتعطيل تطبيق (نيوز) داخل الصين، على الرغم من أن الشركة أكدت ظهور التطبيق في جميع انحاء العالم دون استثناء.

التطبيق أبل نيوز كانت قد أعلنت عنه الشركة في شهر يونيو الماضي، وكان حينها متاح فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة، على الرغم من أنه حينها أجري اختبارها في بريطانيا وأستراليا، ولكن بعدها بأشهر قليلة تم إطلاق التطبيق “نيوز” في جميع أنحاء العالم.

فكرة التطبيق تتلخص بوضع أخبار مختلفة وقصص واهتمامات داخل بيئة واحدة، تظهر على شكل مجلة أو كتيب صغير، يتم قراءته عند الحاجة.

العملاء في الولايات المتحدة الذين قاموا بالفعل بتثبيت التطبيق على هواتفهم، وذلك من خلال تسجيل ارقام هواتفهم في الولايات المتحدة على التطبيق، حيث أن مستخدمي التطبيق مازالوا يستطيعون رؤية التطبيق عندما يسافرون إلى أي دولة، لكنهم وجدوا أنه لا يعمل بمجرد دخولهم إلى الأجواء أو الأراضي الصينية، وذلك بحسب ما ذكره موقع (فون أرينا) الذي يهتم بنشر أخبار التقنية.

شركة أبل بدورها امتنعت عن التعليق على هذا القرار. ومن المرجح أن تكون هذه الخطوة جاءت بسبب الرقابة التي تفرضها الحكومة الصينية على المحتوى الذي يتم تحميله وتخزينه، حيث أن شركة أبل لا تناسبها تلك الرقابة الصارمة التي تشدد عليها السلطات الصينية.

جدير بالذكر بأن الصين تعد ثاني أكبر دولة بعد الولايات المتحدة من حيث عائدات المبيعات لشركة أبل، حيث أنها تربح من الصين فقط ما يقارب 13 مليار دولار في السنة.