التخطي إلى المحتوى
بريطانيا تنفي إشاعات إستهداف طائرات روسية بأجواء العراق

نفى إدوين سموآل المتحدث بأسم الحكومة البريطانية الإشاعات المتداولة التي تشير إلى نية المملكة إستهداف طائرات روسية حربية بأجواء العرق، مشيراً إلى أنها تقارير غير دقيقة.

يأتي هذه بالتزامن مع إنتشار تقارير تشير إلى عزم بريطانيا إستهداف الطيران الحربي الروسي في الاجواء العراقية، وأنها أعطت الضوء الأخضر لسلاح الجو التابع لها بتنفيذ العمليات.

وبناءً على هذه التقارير، طلبت موسكو من لندن توضيحات بشأن ما ورد في التقارير المنسوبة إلى كبار الأعضاء في الحكومة البريطانية، ليخرج المتحدث بأسم الحكومة بنفي صحة التقارير المنشورة.

وقال السفير الروسي في لندن أن الطيران الروسي لا يشارك في عمليات التحالف الدولي في الأجواء العراقية، في الوقت الذي تشارك الطائرات البريطانية في هذه العمليات.

وأضاف السفير أن الطيران الروسي يشارك في العمليات في سوريا في الوقت الذي لايشارك فيها الطيران البريطاني، مشيراً إلى أن هذه التسريبات إستفزازية، ولا يعلم ما المغزي منها.

ونشر المحلق العسكري البريطاني بياناً يشير فيه إلى قلق الحكومة البريطانية من العمليات الروسية في سوريا، بما فيه إستهداف الطيران الحربي الروسي المعارضة السورية المعتدلة والمدنيين.