التخطي إلى المحتوى
تسريب مواصفات هاتف شركة بيبسي “Pepsi P1”

أشرنا في خبر سابق أن شركة بيبسي لصناعة المشروبات الغازية تلمح إلى إمكانية إطلاق هاتف ذكي لتنظم إلى المنافسة الشرسة في سوق الهواتف المحمولة الذكية.

الخبر يبدو صحيحاً، حيث نشرت في الساعات الماضية مواصفات يقال أنها للهاتف الذي تعمل عليه شركة بيبسي للمشروبات الغازية، ويبدو من المواصفات المسربة أن الهاتف متوسط المواصفات وليست عالية.

وأشار الخبر الذي سربت فيه المواصفات أن الهاتف الأول من شركة بيبسي سيحمل أسم “Pepsi P1” ومن المتوقع الكشف عنه في نهاية الشهر الحالي أو في بداية الشهر المقبل.

وقال التسريب أن الهاتف سيحمل شاشة حجمها 5.5 أنش بدقة FHD، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من نوع Mediatech بتردد 1.7 جيجاهيرتز، وهو واحد من أفضل معالجات الأجهزة الذكية.

وسيحمل الهاتف الأول من شركة بيبسي ذاكرة عشوائية “رام” حجمها 2 جيجابابت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية يبلغ حجمها 16 جيجابايت مع إمكانية توسيع المساحة بواسطة الذاكرة الخارجية، من دون الإشارة إلى المساحة المتاحة للتوسيع.

وسيحمل الهاتف كاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية دقتها 5 ميجابكسل، وبطارية سعتها 3000 ملي أمبير.

ومن المتوقع أن يحمل الهاتف النسخة الخامسة من نظام تشغيل الأجهزة الذكية اندرويد، وقال التسريب أن الهاتف سيطرح أولاً في السوق الصيني بسعر 205 دولار أمريكي.