التخطي إلى المحتوى
منع عرض فيلم “18 يوم” ضمن فعاليات مهرجان شنيت السينمائي

منعت إدارة مهرجان شنيت السينمائي عرض فيلم “18 يوم” ضمن فعاليات المهرجان كما كان مقرراً، حيث أستبدلت الإدارة عرض الفيلم بفيلم “أم أميرة”.

ولم تكشف إدارة المهرجان عن السبب الذي دفعها لمنع عرض الفيلم، بالرغم من حضور عدد كبير خصيصاً لمشاهدة الفيلم الممنوع من العرض في مصر منذ إطلاقه.

فيلم “18 يوم” يتناول الثورة المصرية منذ بدايتها في الخامس والعشرون من يناير 2011، حتى الإطاحة بالرئيس السابق محمد حسني مبارك.

ويضم الفيلم 10 أفلام قصيره لعشرة مخرجين، حيث تم دمج الأفلام مع بعضها البعض ليتم إنتاج فيلم “18 يوم”، حيث يحمل الفيلم عدد من القصص المختلفة حول ثورة الخامس والعشرون من يناير حتى سقوط النظام في 11 فبراير 2011.

وواجه الفيلم منذ بدايته الكثير من المشاكل خصوصاً مع الرقابة السينمائية المصرية التي منعته من العرض في مصر، وضمته إلى قائمة الأفلام الممنوعة من العرض.

وعرض الفيلم في عدد كبير من المهرجانات الدولية والعربية، حيث من المقرر أن يعرض في أحد المهرجانات السينمائية الدولية في الأيام المقبلة.

ويقوم ببطولة الفيلم عدد من نجوم السينما المصرية، كأحمد حلمي، عمرو واكد، منى زكي، آسر ياسين، محمد فراج، هندي صبري، أبو الحسن، بلال فضل، إيمي سمير غانم، ناهد السباعي.